الأخبار الإقتصادية

سكاكا خالية من الأسمنت بسبب صيانة مصنع

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – فيصل الدغماني[/COLOR]

بدت أسواق الأسمنت في مدينة سكاكا يوم أمس الثلاثاء خالية تماماً من الأسمنت وعدم وجود أي مورد داخل السوق، الأمر الذي جعل عددا من المواطنين يتجهون إلى فرع وزارة التجارة والصناعة في منطقة الجوف لمعرفة سبب خلو المنطقة من الأسمنت، في حين بدت السوق يوم أمس الأول في حالة شح كبيرة، الأمر الذي عزز من وجود سوق سوداء حتى وصل سعر الكيس الواحد 14 ريالاً.

من جهته، أكد مسؤول في فرع وزارة التجارة والصناعة في منطقة الجوف لـ “الاقتصادية” أن الفرع قام بمجهودات كبيرة حيث تم الاتصال بالمصانع الموردة للأسمنت في منطقة الجوف لاحتواء الأزمة وقطع جميع الطرق أمام السوق السوداء التي قد تحدث في حال استمر الوضع ليوم واحد فقط. من جهته، أكد فهد المعطش، مشرف التسويق والمبيعات في مصنع أسمنت الشمالية، أن منطقة الجوف تعد من أكبر الأسواق لمنتج المصنع من الأسمنت وأن النقص كان بسبب صيانة في المصنع استمرت يومين.

وأضاف أنه تم تحميل ما يقارب تسع سيارات نقل كبيرة (تريلا) يوم أمس متجهة إلى منطقة الجوف ولا يزال هناك عدد من السيارات يجري تحميلها.

من جهتهم، تساءل عدد من مواطني منطقة الجوف عن شركة أسمنت الجوف وعدم وجودها في المنطقة التي يحمل المنتج اسمها، في الوقت الذي تم طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال الأيام الماضية.