الأخبار المحلية

مليار و12 مليون ريال لمشاريع توليد الكهرباء بالقريات

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – القريات[/COLOR]

أكد وكيل امارة منطقة الجوف احمد بن عبدالله ال الشيخ لـ”الوطن “، أن محطة توليد الكهرباء بالقريات تشهد تطورا كبيرا ، خاصة بعد تزويدها بعدد من المولدات ذات القدرة الكبيرة في مواجهة ضغوطات الكهرباء خلال فصل الصيف ، مشيدا بالجهود الكبيرة التى يبذلها العاملون بالمحطة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمحطات توليد الكهرباء بالقريات أمس، وقال إن الزيارة جاءت بتوجيه من قبل أمير منطقة الجوف الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز للوقوف بشكل عاجل على عمل تلك المحطات ومدى جاهزيتها.

ومن جهته أوضح مدير كهرباء منطقة الجوف عدنان العنزي وبحسب صحيفة الوطن في عددها اليوم الخميس، أن المشاريع المعتمدة لمحطة توليد القريات للعامين المقبلين تجاوزت مليارا و12 مليون ريال، مضيفا أن أعطال الكهرباء وانقطاعاته المتكررة لأحياء جنوب القريات مثل حي الرفاع والنسيم التعليم ستنتهي خلال 60 يوما من الوقت الحالي.

وعن الاستعدادات التي اتخذتها لمواجهة أعطال صيف 2010، قال إنه تم استئجار عدة وحدات توليد بقدرة 27 ميجا وات لتدعيم قدرات التوليد لمواجهة النمو السريع في أحمال المشتركين ونقل محولات متنقلة لتخفيف الأحمال عن محطات المحولات القائمة وزيادة القدرات المتاحة للتوزيع وتقليل الانقطاعات.

وأضاف أنه تم تركيب وتشغيل 9 مكثفات على مغذيات شبكة التوزيع لتحسين معامل القدرة وتقليل الفاقد وحل مشاكل هبوط الجهد وتركيب 10 معيدات تيار آلية لتقليل عدد المشتركين المتأثرين بالانقطاعات العابرة وتركيب 9 مفاتيح على الحمل lbc لربط المغذيات والمحطات، إضافة إلى أنه جار العمل على إنشاء مغذيين جديدين وربطهما بمحطة تحويل محطة التوليد لنقل أحمال المحطات والمغذيات المحملة وتقليل الانقطاعات والمتوقع الانتهاء منها خلال 21 يوما فقط.