الأخبار الإقتصادية

الخدمة المدنية: موظفو المرتبة 6 يحق لهم نقل الخدمات للوظائف التعليمية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الخديّر[/COLOR]

أوضح عبد العزيز الخنين المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية أمس في تصريح لـ “الوطن” أنه لا يحق لشاغلي المرتبة السادسة فما فوق من الوظائف الإدارية على سلم وظائف الخدمة المدنية الدخول في عملية المفاضلة على الوظائف التعليمية، لأن تعيينهم تم على الوظائف وفقاً لما يتناسب مع مؤهلاتهم.

وذكر أنه يحق لهم طلب نقل الخدمات من وظائفهم الإدارية التي يشغلونها حالياً إلى الوظائف التعليمية عن طريق وزارة التربية والتعليم كون المرتبة 6 تعادل المستوى الخامس وفقاً لتصنيـف وزارة الخدمة المدنية.

وبين أنه يحق لهم التقديم في عملية المفاضلة بعد تقديم استقالاتهم من وظائفهم الحالية بمدة 6 أشهر من الاستقالة، بينما يجيز نظام الخدمة المدنية لمن هم أقل من المرتبة السادسة من الجامعيين التقدم على الوظائف التعليمية كونهم لم يتم تعيينهم على ما يناسب مؤهلاتهم.

وأكد الخنين أنه في حال اعتذار أحد المرشحين عن الدخول في عملية المفاضلة لا يترتب عليه منعه في أي مدة زمنية من دخول المسابقة الوظيفية.

كما أكد الخنين أن الوزارة لن تنظر في الخبرات والدورات التدريبية المتداخلة من ناحية التاريخ والتي تم الحصول عليها في فترة زمنية واحدة لمرشحات الوظائف التعليمية، وفي حال وجود أي تداخل فإن الوزارة ستنظر لما فيه مصلحة المرشحة وتحتسب الأكثر نقاطاً من الدورات وتعيد مفاضلة المرشحة.