أخبار المجتمع

الشاعر المريخي : أنا سعودي والجنسية الكويتية ليست بصك غفران تؤهل حاملها الدخول إلى الجنة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – ( متابعات )[/COLOR]

تنازل «المزدوج» الشاعر خالد المريخي عن جنسيته الكويتية التي حصل عليها قبل 7 سنوات وقال في تصريح بثته إحدى القنوات التلفزيونية: «وهل هي (الجنسية الكويتية) صك غفران تمنحك حق الدخول إلى الجنة»، واستطرد «انا سعودي في الاساس والسعودية تعتز بتاريخها ولا تسقط الجنسية عن أحد».
وقال المريخي الذي كان يحمل الجنسيتين السعودية والكويتية (مزدوج)، «قصدت من وراء التنازل عن الجنسية الكويتية توجيه رسالة إلى السلطات لتمارس اجراءاتها، بعد ان بلغ السيل الزبى»، وتابع «ان القيادة السياسية (الكويتية) تمارس دورا على المواطنين وتضيق الخناق عليهم على اعتبار ان هذا مزدوج وهذا مزدوج…».
وشدد المريخي «على ان الكويت دولة حديثة نسبيا (300 – 400 سنة)، مقارنة بالمملكة العربية السعودية، وان من توافد إلى الكويت من الدول المجاورة واقام فيها منذ زمن اخلص لها».
وتناول المريخي قضية «البدون» وقال: «اعتقد ان هناك الكثير من البدون استشهد من اجل الدفاع عن الكويت، والاخلاص ليس بالهوية، انما في الولاء الصادق وفي اثبات هذا الولاء».
واوضح الشاعر خالد المريخي قائلا: «الكل يعرف انني سعودي واحمل الجنسية السعودية في الاساس، وحصلت على الكويتية (الجنسية) منذ 7 سنوات، ولكن ما يدور حاليا من غمز ولمز تجاه المزدوجين، وهدفت بعث رسالة اعبر فيها ان الجنسية (الكويتية) ليست بصك غفران تؤهل حاملها الدخول إلى الجنة، ولا تتمتع بأي اغراءات».
وقال: «السعودية تعتز بتاريخها، تاريخ الانتصارات والمعزة والكرم، وحتى القانون السعودي عندما تمنح الجنسية بموجبه لايتراجع، ولا يسقطها عن الممنوحة اليه، كما هو واقع الحال مع الجنسية الكويتية (اللي معتبرينها صك غفران)».

وختم المريخي «عندي الكثير لأفصح به ولكن احتراما وتقديرا إلى الشيخ أحمد الفهد (لان له جمايل عليّّ وله قدر كبير عندي)، لا اريد الاسهاب في الكلام، لانه لو فعلت… سأضطر بالبوح بـ(كلام ما ودي قوله)».