الأخبار المحلية

إطلاق سراح 5 متهمين في قضية تزوير صك أرض ثول بينهم قاضٍ وكاتب ضبط

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – ( متابعة )[/COLOR]

كشف مصدر مطلع بديوان المظالم أن الدائرة الجزائية الثالثة بالديوان أطلقت سراح 5 موقوفين في قضية تزوير صك أرض ثول وهم قاضٍ بمحكمة في المنطقة الجنوبية وكاتب ضبط وثلاثة رجال الأعمال .

وأوضح المصدر وفقاً لصحيفة المدينة أن 6 متهمين لا يزالون موقوفين على خلفية تورّطهم أثناء إجراءات الإفراغ والتصديق لأرض تتبع لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول شمال جدة مشيرا انه تم اكتشاف التزوير قبل ثلاث سنوات، وتم على إثره كفّ يد كتّاب العدل وبقية الموظفين وإلقاء القبض على جميع المتهمين في 6 صفر من العام قبل الماضي .

يذكر ان هذه المحاكمة لم تكن الأولى التي تشهدها المملكة ضد كتّاب عدل تورّطوا في قضايا تزوير وغيرها حيث شهدت الثمانينيات الميلادية من القرن الماضي محاكمة كاتب عدل في كتابة العدل الأولى بالرياض إثر تورّطه في قضية تزوير صك عند إفراغه لإحدى الأراضي عمل خلالها على زيادة مساحة الأرض بشكل مبالغ فيه .
وكانت عملية التزوير في ثول تستهدف المطالبة بتعويض عن قيمة أرض زعم مواطنان امتلاكها برقم وتاريخ يتبعان لحجّة استحكام صادرة من محكمة حبونا في منطقة نجران، لموضوع آخر لا علاقة له بأرض ثول وبدأت محاكمتهم في جمادى الاولى الماضي .
وكان قد تم إطلاق سراح ثلاثة من المتهمين في جلسة سابقة وهم كاتب عدل وسكرتير لمسؤول سابق ورجل أعمال.