الأخبار المحلية

ثلث القريات بدون كهرباء منذ يومين رغم حرارة الطقس وعائلات تلجأ لمكيفات السيارات هربا من حرارة المنزل

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – علي العطشان[/COLOR]

لاتزال القريات ومنذ عصر أول من أمس، تعيش عزلة شبه تامة بعد تعطل عدد من المولدات التي حولت ليل المدينة إلى ظلام دامس، واستعانت عدة عائلات بمكيفات السيارات التي خرجوا بها هرباً من المنازل التي تحولت إلى أفران بسبب شدة الحرارة. وذكر مدير عام شركة الكهرباء بالجوف المهندس عدنان بن سليم العنزي، أن ثلث المدينة خارج الخدمة بالكامل، بينما يتم تدوير المغذيات على الأحياء لحين حل المشكلة.

وأكد عدد من كبار السن لـ”الوطن” أمس، أن ما أصاب القريات من انقطاع في الكهرباء لم يحدث حتى قبل 40 عاماً رغم الطفرة المتقدمة في مجال الكهرباء والتكنولوجيا. وأكد أصحاب محلات في اتصالات تلقتها “الوطن” أنهم تكبدوا خسائر كبيرة جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، حيث تعطلت أجهزة التكييف والتبريد الأمر الذي تسبب في تلف بضائعهم وخاصة المجمدة منها.

فيما شهدت نقاط بيع الخبز اليدوي زحاماً كبيراً بعدما تعطلت أجهزة المخابز الآلية في المدينة جراء الانقطاع المتكرر والممتد لعدة ساعات خلال اليوم. وشهد الطريق الدولي مساء أمس زحاماً كبيراً وصل لمنفذ الحديثة الدولي حيث أصبح الطريق مظلماً، ولم يتمكن المسافرون من التزود بالوقود أو المياه والعصائر مع حرارة الجو باستثناء محطة واحدة شهدت زحاماً كبيراً كونها اعتمدت على مولد خاص.

وأكد المهندس العنزي لـ”الوطن” أن بعض وحدات توليد محطة القريات لاتزال تعاني من مشاكل فنية حتى عصر أمس، حيث وصلت فرق من منطقة عرعر وطبرجل للمساعدة في إصلاح العطل الحاصل عاجلا.

يذكر أن هناك اعتمادات لكهرباء القريات تجاوزت مليارا و12 مليون ريال لدعم المحطات المغذية للقريات وقراها خلال العامين المقبلين.