أخبار طبرجل

فريق طبي من مستشفى طبرجل ينجح في إجراء عملية نادرة لطفل

[COLOR=green]اخبارية طبرجل الرئيسية – عبد الله الهريويل [/COLOR] [COLOR=red](خاص) [/COLOR] [COLOR=blue]تصوير: عبد الله دخيل[/COLOR]

نجح فريق طبي من مستشفى طبرجل العام بإجراء عملية جراحية لإعادة خصيتي طفل لوضعهما الطبيعي بعد تعرضه لحادث دهس.

وأوضح الأستاذ صلاح بن عبد الدايم الشراري مدير مستشفى طبرجل العام أن المستشفى استقبل طفل يبلغ من العمر حوالي سنة وثلاثة أشهر بعد تعرضه لحادث دهس من والده وبعد التشخيص الطبي وجد عنده كسر في الحوض وخروج خصيتيه عن غلافهماالطبيعي نتيجة الدهس الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة من قبل فريق طبي بقيادة الدكتور راتب ناقولا فرح استشاري جراحة كلى ومسالك بولية والدكتور حنا المدني استشاري تخدير وذلك لإعادة الخصيتين لوضعهما الطبيعي حيث تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد ،مشيراً إلي أن وضع الطفل الصحي مطمئن .

وأضاف الشراري أن هذه أول عملية جراحية من نوعها تجرى في المستشفى وكذلك أول عملية يجريها الدكتور راتب فرح استشاري جراحة كلى ومسالك بولية بمساعدة استشاري التخدير الدكتور المدني بعد وصولهما أول من أمس للمستشفى ضمن فريق اللوكم من الأطباء الإستشاريين الأردنيين الذين تعاقدت معهم وزارة الصحة لدعم مستشفيات منطقة الجوف.

وبين أنه مع وصول الدفعة الأولى من فريق اللوكم تم إجراء عمليات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة سنوات بتخدير كامل لهم في المستشفى وذلك لوجود دكتور استشاري التخدير.

وأكد أن فريق اللوكم الأول أجرى 54 عملية في مستشفى طبرجل العام كلها ناجحة ولله الحمد شملت 24 عملية في العظام و20 عملية في المسالك البولية و10 في العيون .

ونوه الشراري بمتابعة الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف وجهود د عبد الله الربيعة وزير الصحة والدكتور عبد الله المعلم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف وذلك على رقي الخدمات الصحية وتطورها والتي من آخرها التعاقد مع أطباء استشاريين من الأردن على نظام اللوكم والذي أحد نقلة نوعية في الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى في المنطقة.

من جانبه عبر والد الطفل عن عظيم شكره وتقديره لإدارة المستشفى وللفريق الطبي بقيادة الإستشاري الدكتور راتب فرح على نجاح العملية التي أجروها لإبنه.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4c55f50c99639.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4c55f50c9fc6d.jpg[/IMG]