الأخبار المحلية

الكلباني يصدر بياناً جديداً ينفي من خلاله علاقته بـ ( الددو )

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

أصدر الشيخ عادل بن سالم الكلباني امام جامع المحيسن بحي أشبيليا بالعاصمة الرياض بياناً جديداً نفي فيه علاقته بالشيخ محمد الحسن الددو الموريتاني الجنسية .

وتضمن بيان الكلباني الي نشره على موقعه الرسمي نفيه لمانشر عن اتصالات دارت بينه وبين الددو كان لها الأثر في تراجع الكلباني عن فتواه بإباحة الأغاني قبل لقاء الكلباني مع الشيخين سعد البريك وسعد الشثري والذي تمخض عن تسجيل حلقة بعنوان الرجوع للحق أوضح فيها الكلباني موقفه الصحيح من الأغاني .

وقال الكلباني في بيانه ” والصحيح الذي لا صحيح غيره أني لم ألتق بفضيلة الشيخ محمد الددو إلا مرة في حياتي ، وذلك قبل أكثر من عشر سنوات ، كان الشيخ حينها قد انتهى من الماجستير ، ويحضر الدكتوراه ، وذلك في حملة الإحسان للحج ، ولم أكن أعرف عنه شيئا ، حتى بلغني أحد الإخوة عن وجوده ، وعن مدى قدرته العلمية ، فذهبت إليه وكان في قمة التواضع حيث لم يكن يجلس مع الحجاج ولكن مع بعض الضعفة والمساكين ، وبعد التحية المعتادة ، طلبت منه المشاركة في دروس الحج ، فوافق وألقى محاضرة قيمة في تلك الحملة ، وأنسيت تاريخها بالضبط .

ولم يمن الله علي بمقابلة للشيخ بعدها ، ولا بمكالمة هاتفية حتى ، ولم أسعد بسماع صوته إلا عبر التلفاز في بعض برامج الشيخ المتلفزة ، وفقه الله ونفع به ” .

وأضاف ” وبالتالي لم يكن بيني وبينه وفقه الله أي حوار ولا مناقشة عن الغناء ولا عن غيره ، وودت أن يتوثق من الخبر قبل أن ينشر ” .

جدير بالذكر أن هذا البيان الثاني الذي ينفي فيه الكلباني ماينشر في الصحافة بعد البيان الذي نفى فيه اللقاء الصحفي المنشور في جريدة الحياة يوم الخميس الماضي .