الأخبار المحلية

مصدر في كهرباء الجوف:المولدات المتهالكة سبب انقطاع التيار عن القريات

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد العزيز المشيطي [/COLOR]

ساد القلق بين سكان محافظة القريات بعد فشل محاولات شركة الكهرباء إعادة التيار للمحافظة منذ البارحة الأولى، ما تسبب في إرباك الحركة المرورية، وتلف المواد الاستهلاكية في بعض المحال التجارية والمنازل.

وأكد لـ «عكاظ» مسؤول في شركة كهرباء منطقة الجوف أن أزمة المحافظة سيتم إصلاحها تدريجيا، إذ إن الانقطاعات لارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى قدم مولدات محطة القريات، التي انتهى عمرها الافتراضي.

وقال المصدر: «إن فنيين اختصاصيين من عرعر وطبرجل باشروا محطة التوليد لإصلاح العطل، ونتوقع أن ينتهي العطل بأسرع وقت ممكن، خصوصا أن الشركة استنفرت طاقمها كاملا لإعادة التيار الكهربائي إلا هذه المحاولات تفشل لأسباب جار البحث عنها».

وأوضح أبو سعود أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي منذ بداية الإجازة الصيفية، دفعهم للتفكير في شراء مولدات صغيرة لدعم منازلهم، خصوصا فترة النهار التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة التي ترهق كبار السن والأطفال. مضيفا أن مشاهد الزحام في محطات الوقود والصرافات الآلية، جاءت لانقطاع الكهرباء المتكرر في المحافظة.

وأكد خالد أبو محمد أن المحافظة تتعرض سنويا أثناء فترة الصيف لهذه الانقطاعات دون أن تجد شركة الكهرباء حلا لهذه الأزمة التي تسبب بخسائر مادية باهظة للمحال التجارية والمستثمرين في المحافظة، إضافة إلى تلف المواد الاستهلاكيه في ثلاجات المنازل.

واتفق مواطنون على أن درجات الحرارة ساهمت في زيادة معاناة سكان المحافظة، خصوصا لدى المرضى، الأطفال، وكبار السن، ما دعا إلى تشغيل مكيفات سياراتهم لتنويم أطفالهم، هربا من ارتفاع درجات الحرارة، خلافا لتأجيل الكثير من المواطنين لحفلات الزفاف نتيجة لانقطاع الكهرباء عن قاعات الأفراح.
وطالب المواطنون، شركة الكهرباء بسرعة التحرك لاستبدال المولدات القديمة والمتهالكة، كونها لا تتحمل زيادة الأحمال خلال فترة الصيف، بحسب ما تشهد المحافظة من أزمة بهذا الشأن سنويا.