أخبار طبرجل

كاتب عدل طبرجل يجبر معاق على صعود الدور الثاني لإنجاز معاملته

[COLOR=green]اخبارية طبرجل الرئيسية – عبد الله الهريويل[/COLOR] [COLOR=red](خاص)[/COLOR]

أجبر كاتب عدل محكمة طبرجل قبل أيام معاق على صعود الدور الثاني لإنجاز معاملته.

وقال المواطن المعاق ملفي فنخير الشراري أنه اشترى أرضاً سكنية وأراد أن ينقلها بإسمه وحينما حضرت لكتابة العدل في مجمع الدوائر الشرعية في طبرجل أرسلت إبني الصغير ليخبر كاتب العدل بأني موجود في الدور الأرضي ولا أستطيع صعود سلم المحكمة العادي والوصول له بحكم إعاقتي والمتمثل في الشلل النصفي السفلي وأن الكرسي المتحرك لا يمكن أن يسير بي عبر درجات السلم لكي أصله، ولكن كاتب العدل الذي يعرف حالتي أصر على حضوري أمامه وصعودي للدور الثاني حتى يتم إنجاز معاملتي.

ووفقاً لشهود عيان فإن كاتب العدل برر إصراره على ذلك بأن النظام ينص على عدم خروج مضبوطات المبايعات من المكتب الخاص بها مهما كان الأمر.

وقال شهود عيان أن المعاق أخبر كاتب العدل عن طريق إبنه بأنه على كرسي متحرك واقفاً بين مكتبي قاضيي المحكمة في الدور الأرضي للمحكمة بأمل أن ينزل له بمضبوطات المبايعات، وينجز معاملته تيسيراً له وتقديراً لوضعه الصحي الصعب ولكن كاتب العدل ظل مصراً على رأيه.

ولم يجد المعاق ملفي الشراري سبيلاً لإنجاز معاملته سوى أن يلجأ ويستعين بالمراجعين للمحكمة من المواطنين والمقيمين ليحملوه على أكتافهم للدور الثاني والوصول به لمكتب كاتب العدل، وأنزلوه للدور الأرضي بعدما حضر أمامه وقام بالتوقيع على معاملة أرض سكنية.

وتسأل المعاق ملفي الشراري عن عدم وجود مصعد كهربائي في مجمع الدوائر الشرعية في طبرجل رغم حداثته وتكونه من أكثر من دور وذلك لمساعدة المعاقين وكبار السن المراجعين لهذه الدائرة لإنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة وحتى لا يقعوا في الموقف الحرج الذي وقعت به – على حد تعبيره-.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4c5ea6f749fcf.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4c5ea6f74b740.jpg[/IMG]