الأخبار المحلية

استقبال المرشحين للابتعاث الخارجي في الخبر والمدينة المنورة.. اليوم

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

ينطلق اليوم الاثنين مركزا تدقيق الوثائق والمعلومات في كل من المنطقة الشرقية والمدينة المنورة لاستقبال المتقدمين للدراسة ضمن المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي؛ وذلك لاستلام صور الوثائق وتدقيق معلومات المتقدمين في جميع المراحل (البكالوريوس، والزمالة الطبية، والماجستير، والدكتوراه).
ويستقبل مركز تدقيق منطقة المدينة المنورة المرشحين للابتعاث في كل من مناطق (المدينة المنورة، تبوك، الجوف، والحدود الشمالية)، لمدة ستة أيام متتالية على فترتين: تبدأ الأولى من الساعة الواحدة ظهراً حتى الخامسة عصرا، فيما تبدأ الفترة الثانية من الساعة العاشرة والنصف ليلاً حتى الثانية والنصف صباحاً، في فندق المريديان.
إلى ذلك، يستقبل مركز تدقيق مدينة الخبر المتقدمين للدراسة ضمن برنامج الابتعاث من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية على مدار سبعة أيام متتالية، وذلك على فترتين ابتداء من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً، فيما تنطلق الفترة المسائية الساعة التاسعة والنصف مساءً حتى الساعة الواحدة والنصف صباحاً، وذلك في فندق المريديان.
وتهدف هذه المراكز إلى استقبال من انطبقت عليهم شروط الابتعاث وفق البيانات المدخلة على موقع الوزارة الإلكتروني؛ حيث تم اختيار أبرز الفنادق في المناطق المختارة لمراكز التدقيق؛ لتوفير بيئة جيدة لاستقبال الطلاب والطالبات، وتوفير انسيابية الحركة. وكانت مرحلة تدقيق الوثائق والمعلومات ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي قد انطلقت مطلع هذا الأسبوع باستقبال المرشحين والمرشحات للبرنامج في مدينة الرياض بدءًا من يوم السبت، تلا ذلك انطلاق مركزي بريدة وجدة يوم أمس.

وتؤكد وزارة التعليم العالي على المرشحين والمرشحات الالتزام بالحضور في المواعيد والمراكز التي تم تحديدها لضمان سرعة إنهاء إجراءاتهم.