الأخبار الإقتصادية

تجار “المواشي” و”الشعير” يتبادلون الاتهامات بزيادة الأسعار… و”التجارة” لا تسمع ولا ترى

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – جدة [/COLOR]

استمرت خلال الأيام الماضية ظاهرة القاء التجار تبعة ارتفاع أسعار سلع استهلاكية أساسية على تجار آخرين! ففيما تشهد أسعار المواشي واللحوم زيادة ملحوظة، قال تجار المواشي إن السبب في ذلك هم تجار الشعير الذين زادوا أسعار الشعير «بشكل مبالغ فيه»، بل حذّروا من الارتفاعات المتتالية في أسعار الأعلاف سترغم كثيراً من التجار على الخروج من سوق المواشي.

وبحسب صحيفة الحياة بعددها اليوم ، قال عضو لجنة تجار المواشي في الغرفة التجارية الصناعية في جدة حسن المالكي إنه على رغم وجود كميات كبيرة من الشعير في المستودعات، إلا أن تجاره رفعوا سعر الكيس زنة 50 كيلوغراماً من 29 ريالاً قبل شهر رمضان إلى 38 ريالاً.

وحذّر المالكي من أن أي ارتفاع في سعر الشعير سينتج عنه ارتفاع في سعر المواشي. وشكا أيضاً من ارتفاع سعر البرسيم من 14 ريالاً إلى 21 ريالاً. وطالب تجار مواش وزارة التجارة بالتدخل لتعديل الأوضاع الراهنة، خصوصاً أن عيد الفطر وموسم الحج على الأبواب.

واتصلت الصحيفة بعدد من تجار الشعير ففوجئت بهم يلقون تبعة زيادة أسعار الشعير على عاتق الموردين. وعزا الأخيرون جانباً من الأوضاع السائدة إلى عدم تسلم تجار الشعير الإعانة التي قررتها الدولة لهم.

وتوقع بعضهم أن يواصل الشعير ارتفاعه ليصل إلى 50 ريالاً للكيس.