الأخبار المحلية

أمن الحديثة يقبض على سوري سرق 15 الف ريال من مصري خلال أدائهما العمرة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الحديثة[/COLOR]

ألقت الجهات الأمنية في منفذ الحديثة الحدودي، بمنطقة الجوف على الحدود الشمالية من المملكة، القبض على معتمر سوري “45 عاماً”؛ سرق 15 ألف ريال من معتمر مصري “51 عاماً”. حسب مانشرت الزميلة سبق .

وقد بدأت القصة حين كانت مجموعة من المعتمرين المصريين تسكن في أحد فنادق حي التيسير بمنطقة جرول في مكة المكرمة، وتم توزيع الغرف بين المعتمرين، وبعد يومين حضر إلى الفندق مجموعة أخرى من المعتمرين السوريين؛ ما حدا بإدارة الفندق ومنظمي الحملات إلى اقتسام الغرف بين المعتمرين.

وقد رحّب المعتمر المصري بالمعتمر السوري، ووافق على أن يشاطره غرفته الخاصة. وبعد 4 أيام اكتشف المصري سرقة حقيبته، وبها 15 ألف ريال، واختفاء المعتمر السوري عن الأنظار.

وقد تأكد أن المعتمر السوري هو السارق عندما أكد مكتب التنسيق الخاص بقدومه إلى مكة أنه تلقى اتصالاً من المعتمر السوري يطلب فيه جواز سفره؛ لأنه يرغب في المغادرة وعدم البقاء حتى انتهاء موسم عمرته، معللاً ذلك بوجود ظرف طارئ يتوجب سفره؛ فتم إفهامه أن جواز سفره محجوز في فرع الشركة بمنفذ الحديثة؛ فاستأجر سيارة خاصة للسفر.

ومن خلال تعميم البلاغ السابق من قِبل الشرطة بخصوص السرقة أُلقي القبض عليه، وعُثر بحوزته على 12 ألف ريال وبعض الهدايا وجهازَيْ جوال جديدَيْن؛ فتم تسليمه إلى مركز شرطة جرول (محيط السرقة)، وتم إيداعه السجن العام، وما زال التحقيق جارياً معه، وجارٍ إقفال ملف القضية وإحالتها إلى الجهات المختصة قبل تحويلها إلى المحكمة الشرعية؛ للحُكْم عليه شرعاً.