الأخبار المحلية

تقدم المشاركين فيه سلمان العوده والصفار والزامل “أوباما أطلقْ حميدان” فيلم من الشعب السعودي الى اوباما

[COLOR=green]
(صحيفة طبرجل الأخبارية)[/COLOR] [COLOR=red]فهد مسلم العطينان[/COLOR]
يقوم مجموعة من الشباب السعوديين بصدد إطلاق فيلم سينمائي قصير مدته خمس دقائق تقريباً لإبراز قضية المعتقل السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية حميدان التركي.

ويعد الفيلم الجديد رسالة مفتوحة من الشعب السعودي، حيث شارك فيه عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي من جميع طوائفه، ويعد إعلامياً أول رسالة من شعب إلى رئيس دولة كبرى.

حيث أن الشيخ الدكتور سلمان العودة يتقدم المشاركين والمتحدثين في الفيلم القصير، وكذلك النجم الرياضي نواف التمياط، والشيخ حسن الصفار، والإعلامي تركي الدخيل، والأستاذ نجيب الزامل عضو مجلس الشورى السعودي، وابنة المعتقل السعودي حميدان التركي ربى.

وكان الكاتب السعودي عضو مجلس الشورى نجيب الزامل قد دعا إلى حملة إلكترونية في الفيس بوك شارك فيها أكثر من 11 ألف مشترك، دعت إلى إطلاق سراح المعتقل السعودي حيمدان التركي.

ويحمل الفيلم السينمائي القصير عنوان أوباما.. أطلِقْ حميدان رسالة مفادها الطلب من الرئيس الأمريكي إصدار عفو رئاسي عن المعتقل السعودي حميدان التركي، على غرار عدد من القرارات الرئاسية الأمريكية التي أعفت مجرمين حقيقيين من إكمال عقوبتهم.

ويشير الفيلم إلى رسالة إنسانية أكثر من كونها رسالة سياسية يتوقع أن تثير الكثير من ردات الفعل العالمية، ولم يعد للمعتقل السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية سوى مخرج وحيد، هو العفو الرئاسي من الرئيس أوباما .

وشارك في الفيلم شباب سعوديون، معظمهم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وأخرج العمل المهند الكدم وأدار الإنتاج عاصم الغامدي وكتب السيناريو عبدالله آل عياف.

وأشار الفيلم إلى مقال شهير للكاتب عبد الله العلمي، ذكر فيه السوابق القضائية الأمريكية التي تم فيها العفو عن معتقلين في الولايات المتحدة الأمريكية بعفو رئاسي، حيث يشير الكاتب والفيلم إلى أن العفو الرئاسي المنشود ليس الأول من نوعه، وله سوابق.

وقام طاقم الفيلم السينمائي يوم أمس بمقابلة تليفزيونية مع وكالة رويترز للأنباء، استعداداً لتوزيع الفيلم على القنوات الإخبارية العالمية، وقام المخرج المهند الكدم والزميل عاصم الغامدي بزيارة لمكتب رويترز بالرياض يوم أمس، لإجراء المادة التليفزيونية الإخبارية حول الفيلم.