الأخبار المحلية

مليونا مصلٍ يشهدون ختم القرآن في المسجد الحرام

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – واس[/COLOR]

أدى أكثر من مليوني مصلٍّ من الزوار والمعتمرين صلاة العشاء والتراويح مساء اليوم في المسجد الحرام، كما شهدوا ختم القرآن الكريم، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود لقاصدي بيت الله الحرام.
وقد إتسمت الحركة المرورية بالمرونة والإنسيابية بفضل جهود أكثر من 3200 ضابط وفرد من رجال المرور انتشروا في ميادين وطرق العاصمة المقدسة لتنظيم الحركة المرورية ومعالجة أي اختناقات مرورية حسب الخطة المعدة للدخول والخروج إلى ومن المسجد الحرام.
وتواجد أكثر من عشرة آلاف ضابط وفرد لمتابعة الحالة الأمنية وتوفير الأمن والسلامة لوفود الرحمن، خاصة في المنطقة المركزية حول المسجد الحرام، في حين قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بجولات ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطة التي أعدتها لتوعية وإرشاد الزوار والمعتمرين، وتوفير ماء زمزم داخل المسجد وساحاته، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة والتشغيل، ومراقبة عمليتي الطواف والسعي وتنظيمهما، وتهيئة الساحات لأداء الصلاة بها، وتزويدها بكل ما تحتاج إليه، وتوفير عربات السعي بالمجان لكبار السن والعجزة.
وكثفت أمانة العاصمة المقدسة أعمال النظافة والإصحاح البيئي في المنطقة المركزية، ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمطاعم؛ للتأكد من توفر الشروط اللازمة والشهادات الصحية لدى العاملين بها، وصلاحية المواد المعروضة. كما قامت لجنة مكافحة الظواهر السلبية بمكافحة ظاهرة الافتراش والتسول والبيع الجائل في ساحات المسجد الحرام.وفي طيبة الطيبة أدى أكثر من مليون ونصف المليون مصلي صلاة التراويح وشهدوا ختم القرآن الكريم في مسجد رسول الله عليه الصلاة والسلام، فيما أكدت شرطة المدينة المنورة نجاح خطتها الأمنية لإدارة الحشود البشرية في ليلة الختمة دون تسجيل أي حوادث تعكر صفو المصلين في المسجد النبوي.