الأخبار المحلية

بموافقة المليك ورعاية خالد الفيصل

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – جدة[/COLOR]

بموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة افتتاح فعاليات المنتدى الدولي السعودي للمياه والطاقة بجدة من الفترة 24 إلى 26 الشهر الحالي، بحضور وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، الذي يحضره أكثر من 3 آلاف من الخبراء والباحثين والمهتمين في مجالات المياه والطاقة من داخل المملكة وخارجها.

وترجع موافقة وإقامة هذا المنتدى السعودي للمياه والطاقة إلى دعم خادم الحرمين الشريفين وعكس اهتمامه – حفظه الله – بتطوير قدرات المملكة لتحقيق الريادة العالمية في هذين القطاعين الحيويين لأمن ورفاهية الوطن والمواطن والمنطقة بشكل عام.

وسيتطرق المنتدى إلى العديد من القضايا المهمة، منها خطط الدولة لتوفير متطلبات المياه والطاقة لجميع مدن المملكة، بما في ذلك المدن الاقتصادية الحديثة في السعودية. ومن أبرز محاور المنتدى: محور تشكيل المستقبل من خلال تمكين بيئة الإبداع والابتكار مع الاهتمام بتطوير الطاقة المتجددة من أجل النفع العام, وعرض وجهات النظر فيما يخص ذلك بالمملكة, وكيف يمكن لأحدث الابتكارات أن تساعد في خفض التكاليف والآثار البيئية, وكذلك تقنيات التحلية والأنظمة البيئية المبتكرة والأساليب الحديثة المستخدمة لخفض استهلاك المياه والطاقة.