أخبار طبرجل

الزميل العلامة الأفنس يقدم كتاب (من الأماكن الجغرافية في كتاب رب البرية) للمؤلف عايد الحازمي

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – طبرجل الخاص[/COLOR]

قدم كلاً من الأديب والباحث والعلامة الأستاذ سليمان بن الأفنس الشراري المستشار العام لرابطة الأدباء العرب والشيخ محمد الخياط كتاب (من الأماكن الجغرافية في كتاب رب البرية) للمؤلف عايد الحازمي .

وقال الأديب سليمان الشراري في تقديمه للكتاب: المؤلف معروف بأنه عضو في الجمعية الجغرافية السعودية بالرياض تلك الجمعية التي دأبت إلى الاتجاه العلمي والارتقاء بالجغرافيا البشرية والاقتصادية والسياسية، ومعنى ذلك أن الكلام يصدر من متخصص في جغرافيا المكان، فإذا علمنا أنه يتحدث عن الجغرافيا المكانية في القرآن الكريم لأدركنا أن الموضوع غاية في الأهمية، ولكن لمعرفتنا بحذق الكاتب في علوم اللغة وتبحره في الشعر والجيوفيزيقا وطبوغرافيا الأمكنة علاوة على خبرته السابقة بالفلك والدراسات الكونية لأدركنا أننا أمام كاتب مدقق وخبير.

فيما قال الشيخ محمد الخياط أثناء تقديمه للكتاب : لم يكتف الباحث عايد الحازمي بالعرض والنقل فقط وإنما نقل أقوال العلماء من جغرافيين ومؤرخين وغيرهما، وناقشها ومحصها بعد عرضها بكل ثقة.

ويعد كتاب (من الأماكن الجغرافية في كتاب رب البرية) للمؤلف عايد الحازمي غني بالفوائد العلمية والطرائف الأدبيةكتاب .
وقد قام المؤلف بتحديد أماكن الدراسة وحصرها فتحدث عن مجمع البحرين، كما تحدث عن الأيكة والرس وما جاء بسورة الكهف، كما تحدث عن مغارة شعيب وغير ذلك.