الأخبار المحلية

تعليم البنين بالجوف يشهّر بعدد من المعلمين ويستفزهم

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – سكاكا[/COLOR]

قامت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالجوف بالتشهير بمجموعة من المعلمين عن طريق خطاب مثير للدهشة والاستغراب مما أدى لاستفزاز بعضهم وإثارة حفيظتهم وتهديدهم بتقديم شكوى للجهات المعنية مطالبة برد اعتبارهم تجاه هذا الخطاب الذي وصفوه بالتعسفي والظالم والذي يتعدى على حقوق الإنسان المخطئ فضلاً عن الإنسان الذي لم يبدر منه مايستحق عقوبة التشهير بهذه الطريقة .

جاء ذلك إثر صدور خطاب من قسم المتابعة بتعليم الجوف للبنين بناء على محضر اجتماع لجنة المتابعة التربوية التابعة لإدارة الإشراف التربوي والذي ينص على تطبيق عقوبة عليهم إثر قضية!

وكان مصطلح” قضية ” هو ما أثار حفيظة المعلمين حيث ذكر بعضهم أن هذه الكلمة لاتستخدم إلا ضد معلم تم ضبطه بقضية مخدرات أو قضية أخلاقية أو أي قضية أخرى، يقول أحدهم تحتفظ إخبارية الجوف باسمه – : لقد تفاجأت بتكرار اتصال أحد الزملاء الذين شاهدوا الخطاب يريد الاطمئنان علي وحين علم أن القضية المشار إليها لاتتعدى غياب خمسة أيام فقط تساءل هل تستحق هذا التشهير على أنها قضية ؟ .

وقال معلم آخر: كيف تتعامل إدارة تربوية مع المعلمين بهذا الشكل التعسفي وهل غياب خمسة أيام خلال سنة دراسية كاملة يعتبر جريمة لدرجة تعميم الخطاب على عدد من الإدارات والأقسام بتعليم البنين يشدد على معاقبتنا وكأننا في قضية مخلة للتربية والتعليم؟

تجدر الإشارة إلى لجنة قضايا المعلمين تقوم بدور المتابعة للمعلمين أصحاب القضايا التي تستحق كلمة قضايا مثل تجاوز الحد المشروع في الغياب بدون عذر وكذلك قضايا المخدرات أو المضاربات في المدارس أو غيرها من القضايا التي تجب متابعتها وإصلاح حال أصحابها من المعلمين .

وندد المعلمون بكون الخطاب صادر أثناء إجازتهم ودون علمهم أو تزويدهم بصورة منه أو الاتصال بهم وإشعارهم بالأمر بدلاً من مفاجأتهم باتصالات معارفهم من تعليم البنين للسؤال عن القضية خصوصا وقد مر على عدد من الإدارات !

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4c97c4f0a913a.jpg[/IMG]