الأخبار السياسية والدولية

ولاية فرجينيا الأمريكية تنفذ حكم إعدام بحق امرأة لأول مرة منذ 100 عام

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – واشنطن[/COLOR]

قال مسئولون في ولاية فيرجينيا إن الولاية نفذت أمس حكما بالإعدام بحق امرأة للمرة الأولى في نحو مئة عام بسبب قتلها لزوجها وابنها في مخطط هدفت من ورائه إلى الحصول على أموال التأمين على حياتهما.

وكان إعدام تيريزا لويس أثار احتجاجات بشكل خاص بسبب انخفاض مستوى ذكاءها الذي يرتفع قليلا على مستوى الإعاقة الذهنية، وهو ما كان من شأنه أن يحميها من الإعدام في ولاية فيرجينيا.

وقال لاري ترايلور، مدير الاتصالات في إدارة السجون بولاية فرجينيا، إن إعدام تلك السيدة بالحقنة القاتلة “ولم تكن هناك مضاعفات”.

وقوبل إعدام لويس باحتجاجات من جانب شخصيات بارزة في الولايات المتحدة مثل بيانكا جاجر والروائي جون جريشام، بحسب ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست”.

وقال محامو لويس إن ذكائها المحدود يعني أنها كانت غير قادرة على التفكير في الجريمة. كما أنها كانت أيضا تعاني من اضطراب في الشخصية جعلها عرضة للانقياد من قبل أشخاص آخرين.

واعترفت لويس باستئجار شخصين في عام 2002 لقتل زوجها وابنها من أجل أن تحصل على المبالغ التأمينية. وكانت قد جلست في مطبخها حتى تم إطلاق النار عليهما ولم تفعل شيئا بينما كان زوجها ينزف ببطء حتى الموت. وصدر حكم بالسجن مدى الحياة على الشخصين اللذين قاما بإطلاق النار.