أخبار طبرجل

محاضرة للدويرج عن اليوم الوطني في طبرجل

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الهريويل[/COLOR][COLOR=red] (خاص) [/COLOR]

أقام النادي الأدبي في منطقة الجوف ممثلاً باللجنة الثقافية في طبرجل محاضرة عن اليوم الوطني وذلك بعد صلاة المغرب من يوم أمس الأربعاء.

وألقى المحاضرة الأستاذ ضيف الله بن طريق الدويرج رئيس المجلس البلدي بطبرجل وأدارها الإعلامي الأستاذ فايز ظاهر العجيلي نائب رئيس اللجنة الثقافية بطبرجل وذلك في قاعة التشريفات ببلدية طبرجل .
وتحدث الدويرج في المحاضرة التي حضرها الأستاذ فيصل بن صالح الشامي رئيس مركز طبرجل ومديري الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان وعدد كبير من أهالي طبرجل عن شخصية المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه التي تعتبر من أبرز الشخصيات الفذة والنادرة في التاريخ ويحق لكل مواطن سعودي أن يفخر ويعتز في ذلك.
وكيف كان رحمه الله ومنذ الصغر لديه الإصرار والحلم لإعادة مجد آباءه حيث بدأ يفكر ويخطط لكي يكون هذا المجد شاهداً وواقعاً مع علمه ويقينه أن تأسيس هذا الوطن لا يأتي بيسر وسهولة فواجه صعوبات جمة وتحديات عصيبة رغم قلة الوسائل فحقق الله سبحانه وتعالى حلمه فلملم شتات القبائل وقضى على الفتن ووحد هذا الوطن المترامي الأطراف مستمداً في حكمه تطبيق شرع الله وسنة نبيه محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعمل على استتباب الأمن والأمان في كافة أقطار الوطن وحرص على أن ينعم المواطن برغدٍ في العيش وراحة وسار على نهجه أبناءه الذين توالوا على سدة الحكم من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه والذي يشهد عهده تطوراً مميزاً في كافة مجالاته ليشمل جميع مناطق ومحافظات ومراكز وهجر هذا الكيان الشامخ.

ثم فتح المجال لأسئلة واستفسارات الحضور عن هذه المناسبة .

ثم سّلم الأستاذ فيصل بن صالح الشامي درعان وشهادتي شكر مقدمة من النادي الأدبي بالجوف لكل من الأستاذ ضيف الله الدويرج رئيس المجلس البلدي درعاً وشهادة شكر ودرعاً مماثلاً وشهادة شكر للأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعيجاء مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية طبرجل نظير جهوده في إقامة هذه المناسبة.

ثم قدم الأستاذ فايز بن ظاهر العجيلي درعاً تذكارياً تذكارياً للأستاذ فيصل الشامي رئيس مركز طبرجل مقدم من نادي الجوف الأدبي نظير تشجيعه لجهود اللجنة الثقافية في طبرجل.