الأخبار المحلية

مليون ريال تنقذ عين شاب من الفقء

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – ثامر قمقوم ـ عرعر[/COLOR]

ينقذ مبلغ مليون ريال عين شاب من الفقء بعد أن صدر حكم قضائي بالتنفيذ، حيث رفض الأطباء تنفيذ الحكم بالصيغة الشرعية المقررة درءا للضرر الذي قد يلحق بالجاني.
وأسهمت شفاعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في التوصل إلى تنازل والد المجني عليه مقابل مليون ريال.
وكان الحكم قد صدر من رئيس محكمة القريات الشيخ إبراهيم الجاسر ووقعه القضاة فهد الصغير، وسليمان أبا الخيل والمتضمن إذهاب عين المدعى عليه سلطان العنزي على أن ينفذ الحكم عن طريق لجنة مشكلة.
وكانت المحكمة قد تلقت خطابا من مدير مستشفى القريات العام تضمن أنه لا يمكن القصاص من الجاني بفقء عينه بمثل إصابة المجني عليه، إذ أفاد اختصاصيو العيون في مستشفى القريات العام أنه لا يؤمن الحيف إذا نفذ الحكم بعملية في عصب العين الداخلي المتصل بالمخ، مشيرين أنه يمكن إذهاب البصر عن طريق أشعة الليزر أو الليزك. وأكد عضو لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة مكة المكرمة الشيخ حماد بن هزاع المطرفي أن الجهود التي بذلتها اللجنة باهتمام ومتابعة من الأمير خالد الفيصل ومساعي الخيرين ولين جانب والد المجني عليه وحسن استقباله للجنة بالموافقة على التنازل عن تنفيذ حكم القصاص بحق الجاني.