الأخبار الإقتصادية

فقيه: أتحمل المسؤولية الشخصية تجاه العاملين والعاطلين

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – مكة المكرمة [/COLOR]

أوضح المهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل بأنه يسعى عبر مهام وزارته إلى تقديم الخدمات اللازمة، والمختلفة ، إضافة إلى تحمله المسؤولية الشخصية تجاه العاملين والعاطلين بالمملكة على حد سواء, معرباً عن سعادته بالثقة الغالية من ولاة الأمر في توليه لمهام وزارة العمل والتي وصفها بالمسؤولية الجسيمة.

وحاولت “الوطن” الحصول على تصريح صحفي من وزير العمل للكشف عن ملامح خطته المستقبلية بالوزارة ، إلا أنه اعتذر لكافة وسائل الإعلام على أي أمر خاص بوزارة العمل في الوقت الراهن، متمسكاً بقوله السابق” دعوا الثلاثة أشهر تمضي بعد ذلك تتم التصاريح واللقاءات الإعلامية”.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه رجل الأعمال عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه، أول من أمس بداره بحي العزيزية بمكة المكرمة تكريماً لوزير العمل.

وقال المهندس عادل محمد فقيه، إنه يحمل العديد من الذكريات الجميلة عن مكة المكرمة، والتي كان له الشرف أن يكون من أحد أبنائها, متمنياً أن لو كان في شاعرية وزير العمل السابق الدكتور غازي القصيبي يرحمه الله لكان يتغنى بالقصيد لمكة المكرمة ولو بالشيء اليسير, في حين استعان خلال كلمته بعدد من الأبيات الشعرية التي كتبها والده الشاعر محمد عبد القادر فقيه في مناسبات مختلفة عن مكة المكرمة وبعض أحيائها.

ومن جانبه، أشاد الشيخ عبد الرحمن فقيه بالثقة الملكية السامية من ولاة الأمر بتعيين المهندس عادل فقيه وزيرا للعمل، واستعرض خلال كلمته رحلة المحتفى به العملية وجهوده المختلفة.

وقال إن وزير العمل سوف تنتظره مهام جسيمة في المرحلة المقبلة من خلال تقلده لمنصبه الجديد، ومن أبرزها المساهمة في نجاح الخطة التنموية التاسعة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً والتي تضمنت السعي لتحقيق نمو سنوي مستهدف يبلغ متوسطه5,2% زيادة عن نسبة النمو في الخطة التنموية السابقة, وكذلك ملف العمالة السعودية التي تنادي فيه خطة التنمية التاسعة بتوظيف أكثر من 226ألف عامل سعودي سنوياً, إلى جانب ملف العمالة الوافدة.