الأخبار المحلية

إنهاء إيقاف 5 مسؤولين في الأمانة والمياه خضعوا للتحقيق في كارثة جدة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات[/COLOR]

باشر مسؤول في المديرية العامة للمياه في منطقة مكة المكرمة مهمام عمله أمس.

وتأتي عودة المسؤول إلى موقعه، بعد أن تحفظت عليه الجهات الأمنية والرقابية، على خلفية كارثة جدة، وأخضعته للتحقيق حول مشاريع للمياه صاحب تنفيذها أخطاء أسهمت في إلحاق أضرار بالبشر والممتلكات شرقي جدة.
وفي السياق ذاته، عاد أربعة مسؤولين في أمانة جدة لمباشرة مهماتهم في الأمانة بعد الانتهاء من التحقيق معهم في ملف كارثة جدة ذاته وفقا لمانشرته صحيفة عكاظ السعودية .

وكانت المباحث الإدارية قبضت على 13 قياديا في أمانة جدة في 11 من محرم الماضي؛ للتحقيق معهم في كارثة أمطار وسيول الثامن من ذي الحجة الماضي، تفاوتت مواقعهم الوظيفية ما بين مديري إدارات ومسؤولي بلديات.
يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أصدر قرارا في 13 من ذي الحجة الماضي، يقضي بتكوين لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وعضوية كل من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، وكيل إمارة مكة المكرمة، مدير عام المباحث الإدارية، مدير عام الدفاع المدني، مندوب على مستوى عال من رئاسة الاستخبارات، وكيل وزارة العدل، ونائب رئيس ديوان المراقبة العامة للتحقيق في الأسباب المؤدية لكارثة الأمطار والسيول. ووجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز اللجنة إلى تحديد مسؤولية كل جهة في الكارثة، أو أي شخص ذي علاقة، وحصر الشهداء والمصابين والممتلكات المتضررة، ومساءلة كائنا من كان للتوصل إلى الحقيقة