الأخبار المحلية

وفاة الدكتور عارف المسعر

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية-سكاكا [/COLOR]

فجعت منطقة الجوف اليوم بوفاة الدكتور عارف بن مفضي المسعر حيث توفي بطائرة الأخلاء الطبي قبل هبوطها بمطار الرياض وكان قد نقل على أثر مرض ألم به وتم إخلاءة للمستشفيات المتقدمة بالعاصمة الرياض.
ويعتبر الدكتور عارف المسعر من أبرز مثقفي وأدباء منطقة الجوف،كما يتمتع رحمة الله باخلاق عالية وعرف عنه خدمته لأبناء المنطقة وحب الجميع له،حتى انه لم ينسى أساتذته في المرحلة الأبتدائية حيث دعا أستاذه بالصف الثاني والثالث الأبتدائي الاستاذ أحمد بن مصطفى البديوي من أبناء الوجة الذي قدم للمنطقة عام 1370هـ وأصر المسعر على تكريمة في أحد المنابر الثقافية بالجوف .
وقد ولد الدكتور عارف المسعر عام 1358هـ في مدينة سكاكا،كما عمل مدرساً بالمرحلة الابتدائية عام 1374هــ.ثم رئيس قسم الأرشيف بإدارة النشر والشؤون العامة بوزارة المعارف عام 1385هــ.ورئيس قسم العقود بوزارة المعارف ثم مفتش إداري بإدارة التعليم بالجوف عام 1390هــ. ثم عين مدير تعليم الجوف عام 1393هــوبعد أن أصبحت تعليم الجوف إدارة عامة تولى منصب إدارة تعليم منطقة الجوف عام 1416هــ.ثم أمين عام مجلس منطقة الجوف عام1417هــ.
وقد حصل الدكتور المسعر على شهادة البكالوريوس في الآداب ـ قسم اللغة العربية من جامعة الرياض عام 89/1390هـ.ثم على درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها من جامعة عين شمس عام 1980م.ثم درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها من جامعة عين شمس عام 1984م.
بالإضافة إلى اسهاماته ومشاركاته رحمة الله في الندوات والفعاليات الثقافية وقد أثمر ذلك عن تأسيس دار معارف العصر للنشر والتوزيع بالجوف،والدكتور المسعر له مؤلفات عديدة منها:
ـ المنقول والمعقول في التفسير الكبير للفخر الرازي (رسالة دكتوراه).
ـ الإسلامي للنشء في فلسفة الغزالي.
ـ التوجيه التربوي : أهميته ، مفهومه ، أهدافه.
ـ (بحث). منطقة الجوف (من سلسلة كتب : هذه بلادنا).
ـ شارك في تأليف كتاب (الجوف ــ وادي النفاخ) للأمير عبدالرحمن بن أحمد السديري .
ـ شارك في كتاب ” فصل من تاريخ وطن وسيرة رجال ، عبد الرحمن بن احمد السديري أمير منطقة الجوف .
ـ الشيخ فيصل بن عبد العزيز أل مبارك “مدرسة ذات منهج ”

“إخبارية الجوف”تشاطر عائلة الفقيد العزاء بوفاة فقيد منطقة الجوف الدكتور عارف بن مفضي المسعر سائلين المولى عز وجل ان يتغمدة بواسع رحمته ويسكنة فسيح جناتة ويلهم أهل وذويه الصبر والسلوان.