الأخبار السياسية والدولية

الشرطة الأردنية تحرر سائحاً سعودياً اختطفته عصابة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – القريات [/COLOR]

عاش سعودي وقتاً عصيباً أثناء رحلة سياحية في الأردن، إذ اختطفه مواطن أردني تحت تهديد السلاح، وكبَّله ووضعه في صندوق سيارته لساعات، قبل أن تكتشف الجهات الأمنية الأمر وتحرر الرهينة السعودي وتلقي القبض على الجاني الأردني الذي كان متنكراً في زي رجل أمن، يرافقه عراقيان كانا يساعدانه.

وذكر المواطن (فضل عدم ذكر اسمه) الذي يسكن في محافظة القريات لصحيفة الحياة، أنه كان خارجاً من مدينة الجبيهة الترفيهية في العاصمة الأردنية عمان، عندما صادف شخصين أحدهما يرتدي زي رجل أمن طلبا منه توصيلهما إلى أحد الأحياء، فرحب بهما، ولكن ما ان وصل بسيارته إلى منطقة غير مأهولة حتى أشهر الشخص المتنكر بزي رجل الأمن السلاح في وجهه.

وأضاف: نشبت مشاجرة بيني وبينهما، لكنهما تمكنا من تكبيلي، لأن المتنكر بزي رجل أمن كان يحمل سلاحاً وصاعقاً كهربائياً، ووضعاني في صندوق السيارة واتجها بي إلى محافظة الزرقاء الأردنية، وهناك التقيا صديقاً ثالثاً لهما، وأثناء تجوالهم صادفوا نقطة تفتيش، فعمدت إلى ضرب الصندوق كي يسمع رجال الأمن، لكن قائد السيارة غادر المكان بسرعة شديدة، وعندها أبلغ رجل المرور عن السيارة، وجرى إعداد كمين لهم في حي الظليل التابع لمحافظة الزرقاء، وهناك عثر رجال الأمن عليَّ داخل صندوق السيارة، وجرى إلقاء القبض على الشخص المتنكر بزي رجل الأمن وأحد مرافقيه، فيما هرب الثالث .

وأكد الناطق باسم مديرية الأمن العام الأردني المقدم محمد الخطيب للصحيفة ذاتها، وقوع الحادثة، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الرجل المتنكر بزي رجل الأمن ومرافقيه. وأضاف: «رجل المرور الأول أبلغ غرفة العمليات عن شكوكه في رجل الأمن المتنكر، لأنه يقود سيارة تحمل لوحات سعودية، إضافة إلى انه سأل عن كيفية الوصول إلى محافظة المفرق، فيما سمع رجل المرور الثاني في نقطة التفتيش صوتاً من صندوق المركبة، ما أكد الشكوك لدى نقطة التفتيش بضرورة توقيف المركبة، وهو ما حدث، وجرى القبض على أفراد العصابة وهم المتنكر بزي رجل الأمن وبرفقته اثنان من جنسية عراقية.

ودعا الخطيب الخليجيين الزائرين للأردن أو الزائرين للعمل أو الدراسة إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم الوقوف لأشخاص لا يعرفونهم على الطرقات.