الأخبار المحلية

وزير التربية والتعليم يوجه برفع مكافأة جائزة التميز وإقرار المدرسة كعنصر جديد

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية- الرياض[/COLOR]
وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم اللجنة الإشرافية العليا لجائزة التربية والتعليم للتميز ، برفع مكافآت الفائزين بالجائزة من فئتي المديرين والمعلمين إلى (600.000) ستمائة ألف ريال .
أوضح ذلك أمين جائزة التربية والتعليم للتميز الدكتور إبراهيم بن عبدالله الحميدان مبيناً أن المكافآت ووفق توجيه سمو الوزير ستوزع على الفائزين الثلاثة من كل فئة وهي فئات المديرين والمديرات ، والمعلمين والمعلمات ، وأضاف أن توزيعها سيكون بواقع 70.000 ألف ريال للفائز الأول 50.000 ريال للفائز الثاني و30.000 ريال للفائز الثالث ، وذلك عوضاً عن الجائزة المقررة سابقاً وهي 25.000 ريال تعطى فقط لفائز واحد من فئة المدير وفائز واحد من فئة المعلم .
وقال الدكتور الحميدان إن هذا يأتي في إطار السعي الدائم لوزارة التربية والتعليم والجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية من اجل رفع مستوى الجائزة .
وأشار الحميدان إلى أن الجائزة قد انطلقت في دورتها الثانية وسوف تستهدف هذا العام بالإضافة إلى المعلم والمعلمة والمدير والمديرة .. المدرسة كوحدة تعلم، ضمن خطة إستراتيجية للتوسع مستقبلاً لتشمل الجائزة كافة أطياف العملية التربوية .
وذكر أن اللجنة العلمية تعكف هذه الأيام على مراجعة المعايير المطبقة العام الماضي لتطويرها ، وكذلك بناء معايير للمدرسة