أخبار التكنولوجيا

إبتكار سعودى >> سماعة طبية للكشف على السيدات عن بُعد دون حرج ..

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات[/COLOR]

حصلت كلية الاتصالات والإلكترونيات في جدة على المركز الأول في الملتقى العلمي الثاني عشر لشباب مجلس التعاون الخليجي الذي احتضنته سلطنة عمان تحت رعاية الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي أخيرا.
وأوضح عميد الكلية الدكتور عبدالله الشهري أن الملتقى يهدف إلى تشجيع الشباب الخليجي على الابتكارات العلمية وتدريبهم على أعمال البحث العلمي والتكنولوجي.
وعن المشروع الفائز يضيف الدكتور الشهري أن المتدرب في الكلية سالم سعيد الزهراني قدم مشروع «سماعة التشخيص الطبية عن بعد» الذي حقق المركز الأول في المسابقة العلمية.
وأوضح عميد كلية الاتصالات أن فكرة المشروع تتلخص في تطوير السماعة الطبية لضربات القلب عن بعد وتهدف لتمكين الطبيب من الكشف على السيدات دون حرج إذ أن الطبيب بإمكانه الكشف على مرضاه دون ملامستهم أو القرب منهم إضافة إلى أنه ليس بحاجة لكشف شيء من ملابس المريض.
ويعد النادي التقني بقسم تقنية الاتصالات بكلية الاتصالات بجدة من الأندية التقنية المتميزة في تخريج مجموعة من الشباب المبدعين ويحضى باهتمام واسع من قبل إدارة الكلية.
وأشار المشرف على المشروع الدكتور كمال عبدالرحمن بولحية إلى أن الابتكار يخدم وبشكل كبير القطاع الصحي ويعد نقلة جديدة في مجال تقنية الأجهزة الطبية، مضيفا أن الابتكار يأتي نتيجة صقل طاقات الموهوبين واستثمارها في تقديم الإبداع المتميز لخدمة وطنهم.