أخبار طبرجل

ضمن انشطة مجلس المدرسة .. طلاب مؤته يزورون شركة كهرباء طبرجل

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – مساعد حمدان [/COLOR]

قام صباح اليوم مجموعة من طلاب ثانوية مؤته يتقدمهم الاستاذ محمد صالح الدويرج رئيس مجلس مدرسة مؤتة الثانوية بزيارة الى شركة كهرباء طبرجل .

وكان في استقبال الوفد الطلابي المهندس سليمان بن ضيف الله الشراري مدير محطة التوليد بالشركة حيث أخذ الجميع أماكنهم في قاعة الإجتماعات بالمحطة وقد رحب الشراري بالوفد وقام بإعطائهم شرحا وافيا عن طريقة عمل المولدات الكهربائية ونشأة الكهرباء في مدينة طبرجل حيث ذكر أن التأسيس كان حكومياً عام 1403هـ وكان عبارة عن ثلاث مولدات للطاقة فقط ،ومع النمو المتزايد مرت الشركة بمرحلتين للتوسعة الاولى كانت عام 1412هـ والثانية كانت في عام 1420هـ .

واضاف أن مدينة طبرجل تعتبر المدينة الأكثر طلباً للطاقة الكهربائية حيث تتراوح نسبة الطلب السنوي بين 25الى 28 بالمائة .

وأكد المهندس الشراري على ضرورة الترشيد في استهلاك الكهرباء وعدم الإسراف في استخدامه وقال (أن الترشيد في استخدام الطاقة أمر ضروري لأن الكهرباء اليوم اصبحت عنصر مهم بحياتنا والهدر والإسراف فيها يضر بمصلحة الطرفين المشترك والشركة ).
ثم توجه الطلاب بعد ان لبسوا (خوذة السلامة) لمشاهدة المرافق التي تخص محطات التوليد حيث زاروا وحدة التحكم الرئيسية لمولدات الطاقة واستمعوا لشرح واف عن كيفية والية عملها لكشف أي انقطاع قد يحدث للأحياء السكنية أو القرى والمراكز التابعة للشركة حيث يتم سريعا الإبلاغ للتوجه لمكان الإنقطاع .

وفي ختام الزيارة شكر رئيس مجلس المدرسة والطلاب المهندس سليمان ضيف الله الشراري وزملاؤه على حسن استقبالهم وتقديمهم للمعلومات التثقيفية لابنائنا الطلاب .
رافق الوفد الطلابي الزائر كل من المعلم مدالله بن شطيط الدعيجاء المرشد الطلابي بثانوية مؤته والمعلم محمد عبدالغفور والمعلم بدر العازمي .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4cd94d9ec0e30.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4cd9505296fdd.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4cd94d9ece172.jpg[/IMG]