أخبار المجتمع

مجهولون يسربون وثيقة يتهم فيها أحد القضاة السعوديين رئيس محكمة بخدش استقلال القضاء الشرعي ونزاهته ويبرأ إلى الله من فعله..!

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات[/COLOR]

سرب مجهولون على شبكة الانترنت يُشتبه في أنهم يعملون داخل إحدى المحاكم السعودية خطاباً وجهه قاضٍ في المحكمة إلى رئيسه يتهمه فيه بخدش استقلال القضاء ونزاهته ويبرأ إلى الله من فعله.

ويتعلق الخطاب الذي لم يتم التأكد من صحته وتم نشره في اكثر من موقع الكتروني بقضية أحد “الهوامير” الذين جمعوا أموالاً طائلة من المواطنين وهربوا بها حيث يشير القاضي ناظر القضية “موقع الخطاب” أن رئيسه في المحكمة وجه بإطلاق سراح “الهامور” دون مسوغ نظامي ودون الرجوع له رغم أن قضيته مازالت منظورة, ويوضح أن الرئيس ألح عليه قبلها بجميع الطرق الظاهرة والخفية والمكالمات الهاتفية المتكررة وطلب المقابلة أكثر من مرة لإطلاق سراح المتهم بشكل غير نظامي.

وتضمن الخطاب الموجه من القاضي إلى رئيسه ما نصه: ” إن ما صدر منكم من إطلاق المتهم كان دون عملي وإذني أنا ناظر القضية الذي هو آخر من يعلم وهذا أمر مرفوض شرعا ونظاما إذ لا ولاية لكم في نظر القضية وهو أيضا مخالفة صريحة للمادة 123 من نظام الاجراءات الجزائية ومخالف للشروط التي ذكرتها وزارة الداخلية في ردها على خطابكم وهو أيضا تدخل دون مبرر ومثير للريبة في عملي القضائي الذي كفل الشرع ونظام الحكم ونظام القضاء استقلاله”.

وأضاف القاضي في خطابه المؤرخ في 5-9-1427هـ: ” وقد بينت لكم في وقته أن الموقوف كغيره من الموقوفين وميزان العدالة واحد إلا أنكم كنتم تقولون إنه لا فائدة من نظر الدعوى ضده وأنكم كلمتم المتهم على جواله بالسجن وتفاهمتم معه ومحاميه وأنكم تغامرون على منصبكم بإطلاقه.
وحيث الأمر ما ذكر فإنني أبرأ إلى الله من خدشكم استقلال القضاء الشرعي ونزاهته وأفيدكم أنني لم أوافق على اطلاق المذكور، وأطلب منكم مخاطبة الجهة المختصة باستمرار إيقاف المتهم حتى يردهم خلافه من صاحب الصلاحية وإفادتي عاجلا بما تم والسلام”.

وكواجب وطني وتماشياً مع السياسة الحكيمة التي كرسها قائد الإصلاح خادم الحرمين الشريفين لمحاربة الفساد تنشر [COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية[/COLOR] للقراء والمتابعين صورة من الخطاب المنسوب للقاضي دون الكشف عن اسمه أو اسم رئيسه أو المحكمة لـ”عدم التأكد من صحة الوثيقة” حيث يبقى دور الجهات المختصة في التأكد من ذلك .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4cdd03e931a1a.jpg[/IMG]