الأخبار المحلية

خادم الحرمين الشريفين يأمر بإطلاق بث “نداء الإسلام” 12 ساعة يوميا

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – ناصر السعدون[/COLOR]

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه بالشروع في تطوير إذاعة ” نداء الإسلام ” من مكة المكرمة بإطلاق بثها (12) ساعة يوميا ابتداء من بداية شهر محرم عام 1432 هـ، والعمل نحو الاستمرار في تطويرها تدريجيا حتى يبلغ 24 ساعة.

وعبر الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام عن سعادته بهذا الأمر الكريم مبديا الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ما يحظى به الإعلام السعودي من عناية واهتمام ومتابعة لشؤون التطوير والارتقاء بما يخدم الوطن والأمة الإسلامية.

وقال: هذه خطوة مباركة في زمان مبارك، حاملة رسالة نبيلة من مهبط الوحي إلى أبناء العالم الإسلامي في كل مكان في تواص على الخير والتقوى والفلاح سمتها السماحة.

وتمنى لجميع وسائل الإعلام السعودي المرئي والمسموع والمقروء التوفيق في خدمة قضايا الوطن والأمة والإسلامية والعربية ،والارتقاء بالمواطن في كل الجوانب الفكرية والثقافية والمعرفية نحو سمو الأهداف والعطاء والبناء والتنمية.

وعد هذا الأمر السامي امتدادا لحرص المملكة العربية السعودية على خدمة الإسلام ونشاطها الإعلامي الدؤوب ومن ذلك إذاعة القران الكريم التي تبث إلى جميع أنحاء العالم على مدار الساعة، وكذا ما أمر به خادم الحرمين الشريفين ببث القنوات التلفازية “القران الكريم” من المسجد الحرام في مكة المكرمة، وقناة “السنة النبوية” من المسجد النبوي في المدينة المنورة في أول محرم 1431 هـ، مما نال استحسان المسلمين في جميع أنحاء العالم بإتاحتهما الفرصة لمشاهدة الحرمين الشريفين حيا على الهواء مباشرة يوميا على مدار الساعة. داعين الله تعالى أن يديم الصحة والعافية لخادم الحرمين الشريفين ويجعله ذخرا وسندا للإسلام والمسلمين