أخبار المجتمع

العثيمين: تزويج ذوات الظروف مسؤوليتنا وسندفع 3 آلاف للمرضعات

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

أكد الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية أن وزارته هي المعنية بتزويج ذوات الظروف الخاصة، قائلاً إن الفتاة إذا كانت في دور الرعاية فإن الوزارة هي المسؤولة عن تزويجها، والبحث عن خلفية وسوابق الخاطب، أما إن كانت تعيش مع أسرة حاضنة فمسؤولية التزويج تتم بين الوزارة والأسرة.
وأشار العثيمين إلى “النجاح النظري” لتجربة إرضاع الأطفال ذوي الظروف الخاصة في دور الرعاية، ولكن تقييم التجربة عملياً يحتاج إلى وقت.
وقال: المشروع طبق على مستوى التجربة في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة، والمؤشرات الأولية إيجابية، رغم أننا نحتاج من 4 إلى 5 سنوات لتقييم التجربة، وإذا اتضح نجاحها فسوف نشجعها.
وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية أن وزارته لم تغفل طرح فكرة إرضاع الأطفال على مستفيدات الضمان الاجتماعي “ومستعدون لدفع 3 آلاف ريال شهرياً لكل راغبة في الإرضاع، ليس فقط من مستفيدات الضمان، بل لكل أسرة ترغب في ذلك”.
وأكد العثيمين، في الحوار الموسع الذي أجرته معه “الوطن” وتنشره غداً، أن “الشؤون الاجتماعية” قطعت شوطا في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع مشكلات العنف الأسري التي أقر مجلس الوزراء ضرورة اتخاذ إجراءات حيالها، ومنها افتتاح 4 وحدات حماية اجتماعية في بعض المناطق.