الأخبار الرياضية

الاتحاد الأسيوي يعلن أسماء الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم الجديد

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – كوالالمبور [/COLOR]

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم الجديد 2011 وذلك بعد اعتمادها من لجنة المسابقات في الاتحاد والمصادقة عليها من قبل المكتب التنفيذي خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأربعاء الماضي.

ويجرى سحب القرعة يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور كما تقام ورشة عمل للأندية المشاركة في البطولة في اليومين التاليين بالعاصمة الماليزية.

وتشهد البطولة مشاركة 32 ناديا من بينها 30 فريقا ضمنت التأهل بشكل مباشر مقابل فريقين يتأهلان من تصفيات الدور التمهيدي. والأندية المشاركة في البطولة حسبما أعلن الاتحاد الأسيوي على موقعه بالانترنت اليوم هي ناجويا جرامبوس الياباني والفريقان اللذان يحتلان المركزين الثاني والثالث بالدوري الياباني بالإضافة لبطل كأس امبراطور اليابان وسول وسوون سامسونج بلو وينجز وجيجو يونايتد وتشونبوك من كوريا الجنوبية.

كما يشارك في البطولة أندية شاندونج لونينج وتيانجين تيدا وشنغهاي شينخوا وهانجتشو جرينتاون من الصين وسيباهان وبيروزي وزوباهان والاستقلال من إيران والهلال والاتحاد والنصر والشباب من السعودية والوحدة والإمارات والجزيرة من الإمارات وسيدني وملبورن من أستراليا وبونيودكور وباختاكور من أوزبكستان وآريما الإندونيسي والغرافة والريان من قطر. ويشهد الدور التمهيدي للبطولة مشاركة ستة أندية هي ديمبو الهندي والسد القطري والاتحاد السوري والعين الإماراتي وسريويجايا الإندونيسي وموانج ثونج يونايتد التايلاندي.