الأخبار الرياضية

العراق يوقع وداعية حامل اللقب ويضرب موعدًا مع الكويت

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عدن[/COLOR]

ودع منتخب عمان حامل اللقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع العراق في ختام منافسات الدور الأول في أبين امس الاثنين.
وفشلت عمان في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي لتخرج من البطولة بعد التعادل في ثلاث مباريات في المجموعة الثانية جمعت منها ثلاث نقاط لتحتل المركز الثالث في الترتيب وراء العراق الذي سيلاقي الكويت في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل.
وتأهل المنتخب الإماراتي إلى المربع الذهبي بعد الفوز على البحرين 3-1 على استاد 22 مايو في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.

وتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط.
ويلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره السعودي في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل.
وجاءت مواجهة الامارات والبحرين حماسية منذ الدقائق الأولى وخاصة من جانب الفريق الإماراتي الذي دخل اللقاء تحت شعار الفوز وحده وغيره لا نرضى ، من أجل مواصلة المشوار حتى النهاية.
وأعلنت الدقيقة الخامسة عن هدف السبق للفريق الإماراتي من ضربة حرة مباشرة سددها سبيت خاطر مباشرة في المرمى، في الوقت الذي اكتفى فيه الحارس البحريني بمشاهدة الكرة وهي تحتضن الشباك.
وظل الفريق الإماراتي محتفظا ببريقه خلال الدقائق التالية ومع تزايد الضغوط على المرمى الأحمر، جاء الهدف الثاني عن طريق فارس جمعة الذي استغل كرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى ليرتقي برأسه ويصوب الكرة داخل الشباك.
وتحول الفريق البحريني من الدفاع إلى الهجوم بعد الهدف الثاني، وشن الفريق عدة هجمات سريعة ولكن انتهت جميعا على حدود منطقة الجزاء الإماراتية.
وفي الدقيقة 35 نجح عبد الله فاتاي في تسجيل هدف رائع للفريق البحريني من مجهود فردي كبير.
وحسم أحمد عادل المباراة لصالح الفريق الإماراتي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64.