الأخبار الرياضية

برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية في الدوري الاسباني

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – مدريد[/COLOR]

لقن برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد درساً جديداً وأسقطه بالضربة القاضية للمرة الخامسة على التوالي في مباريات القمة (الكلاسيكو) بعدما تغلب عليه أمس على استاد «كامب نو» بمدينة برشلونة في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الأسباني.
وألحق برشلونة بضيفه الهزيمة الأولى هذا الموسم وانتزع منه الصدارة حيث رفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد. وقاد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة فريقه إلى فوز جديد في مباريات الكلاسيكو حيث كانت المباراة هي الكلاسيكو الخامس له مع الفريق ونجح في تحقيق الفوز الخامس على التوالي لتأكيد علو كعبه على ريال مدريد، وفي المقابل سقط البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال في الكلاسيكو الأول له بالدوري الأسباني وأكدت المباراة حظه التعيس على استاد «كامب نو» حيث فشل للمرة السادسة في تحقيق الفوز على برشلونة في هذا الملعب، وكانت الهزيمة اليوم هي الرابعة لمورينيو أمام برشلونة في كامب نو مقابل تعادلين فقط.
وفرض برشلونة سيطرته المطلقة على مجريات اللعب في المباراةوترجم تفوقه إلى هدفين مبكرين في الشوط الأول أحرزهما تشافي هيرنانديز وبدرو رودريجيز، وأعلن المهاجم الأسباني الدولي ديفيد فيا عن نفسه بقوة في الشوط الثاني بهدفين متتاليين في الدقيقتين 55 58 وقبل أن يسجل البديل جيفرين سواريز الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد نزوله بأربع دقائق فقط.
وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع طرد اللاعب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد للخشونة والاعتداء على لاعبي برشلونة. وأبدع ميسي في اللقاء وقاد فريقه للفوز الكبير حيث لعب دورا كبيرا في الفوز وصنع هدفي ديفيد فيا ولكنه فشل مجدداً في هز شباك الفرق التي يدربها مورينيو حيث فشل في هز الشباك في جميع مواجهاته السابقة مع مورينيو عندما كان الأخير مدربا لبورتو البرتغالي ثم تشيلسي الإنجليزي ثم انتر ميلان الإيطالي مقابل فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الريال مجدداً في مباريات الكلاسيكو منذ الموسم الماضي، بل والأكثر من ذلك أن رونالدو فشل في هز شباك برشلونة. وحقق برشلونة اليوم الفوز رقم 19 له في آخر 28 مباراة كلاسيكو أقيمت على استاد كامب نو.