الأخبار المحلية

مقطع فيديو لعمال قاموا ببناء فندقاً خلال 90 ساعة يثير حفيظة السعوديين …ومواطنون يتذكرون كوبري الست سنوات وطريق الملك عبدالله وشوارع المدن

[COLOR=green] صحيفة طبرجل الإخبارية – عبدالله غريب الفقس[/COLOR]
أثار فيديو نُشر على موقع “يوتيوب” الشهير، وينقل في دقيقتين ما أنجزه خبراء وفنيون وعمال صينيون خلال 90 ساعة، تمكنوا خلالها من بناء فندق مكوّن من 15 طابقاً، حفيظة الكثير من السعوديين، الذين أبدوا استغرابهم من سرعة إنجاز بناء الفندق، في الوقت الذي يستغرق إنهاء مشاريع بعض الطرق في المملكة أكثر من 3 سنوات.

وحفلت تعليقات الشباب السعودي على موقع “يوتيوب” بالسخرية؛ فهناك من طالب المسؤولين برؤية المقطع، ومن تساءل: “أين المسؤولون من مثل هذه المشاريع”، ومن قال إن إنشاء “كوبري” القصيم في المدينة المنورة استمر أكثر من 6 سنوات، وبعد إنهائه قاموا بحفره مرة ثانية من أجل إخراج تمديدات التبريد الخاصة بالحرم النبوي.

فيما أشار معلق آخر إلى “طريق الملك عبد الله في مدينة الرياض”، وقال “من أنجزوا الفندق في الصين لم يطلعوا على تجربتنا في إنجاز طريق الملك عبد الله؛ فأكثر من 3 سنوات ونصف السنة وحتى اللحظة لم ينتهِ”.

فيما رد أحد المعلقين قائلاً: “ما رأوا شوارعنا، كل يوم مغامرة؛ فالبحث عن كنز علاء الدين مستمرة”، مشيراً إلى كثرة الحفريات في الطرق في المملكة العربية السعودية.

يُشار إلى أنه خلال 90 ساعة فقط فوجئ سكان مدينة “جنجيشا” وسط الصين بتشييد فندق من 15 طابقاً أي خلال 4 أيام إلا ثلاث ساعات؛ ما جعل السكان يصابون بالذهول والمفاجأة.

ويعكس هذا العمل الضخم إنتاجية العامل الصيني، وقدراته الهائلة والتفوق على نظرائه في العالم أجمع، ويبرز النمو السريع الذي يحققه الاقتصاد الصيني مقارنة بنظيره الأمريكي.

ويحتوي المبنى الذي شُيّد في أربعة أيام إلا ثلاث ساعات على مواد جاهزة مسبقة الصنع، لاستباق الوقت في عملية بناء الفندق.

ويُعدّ المبنى مقاوماً للضجيج، فيما يتميز هيكله الضخم بسمة عزل الحرارة، وهو مصمم ليقاوم زلزالاً بقوة تسع درجات بمقياس ريختر.

للأطلاع على مقطع الفيديو [URL=http://www.youtube.com/watch?v=3zdZyjQqM3o][COLOR=firebrick]أضغط هنـــا[/COLOR][/URL]