الأخبار المحلية

توالي انخفاض درجات الحرارة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – زاهي النويعمه[/COLOR]
الأرصاد: سماء صحو بوجه عام على معظم المناطق
: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي على عدد من المناطق، حيث يشمل هذا الانخفاض شرق المملكة ووسطها وجنوبها، يصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية خاصة على الجنوب، مما يؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الافقية.

كما توقعت أن يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الشمال خاصة الشمال الغربي، حيث ترتفع نسبة الرطوبة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مما يساعد على تكون الضباب عليها يشمل: تبوك، القريات، وطريف.

وأضافت تكون السماء صحو بوجه عام على معظم مناطق المملكة، فيما عدا المرتفعات الجنوبية الغربية التي تظهر عليها تشكيلات من السحب قد تتخللها خلايا من السحب الركامية خاصة على مرتفعات عسير.

ويتوقع أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15 30 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية الى شمالية بسرعة 15 45 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل الى مترين وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج