الأخبار المحلية

قريبا : بطاقات الأحوال تصدر من المنازل

[COLOR=green]صحفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

تعتزم وكالة الأحوال المدنية تدشين أسطول متنقل بسيارات مجهَّزة بمكاتب حديثة، لخدمة المواطنين في إصدار بطاقات الأحوال على مستوى المملكة، في الأماكن العامة والأسواق، بل وتعمد تلك السيارات إلى الوصول للجميع، «بما فيهم المرضى في منازلهم».

وكشف اللواء عبدالرحمن الفدا وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن العمل على تحقيق المشروع جارٍ.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمبنى الأحوال المدنية في القطيف أمس «هذا الوضع سيتحقق، خصوصا أن البوادر موجودة. نحن نسابق الزمن، ونعمد إلى تغطية جميع مناطق المملكة، وبذلك سنقضي على التأخير الحاصل في معاملات المواطنين». وبيَّن الفدا أن الهدف من هذه الخدمة، التواجد في كل قرية ومدرسة وتقديم الخدمة للمواطنين في الهجر الصغيرة والمناطق، التي لا توجد بالقرب منها وكالات للأحوال، معترفا في الوقت نفسه بوجود أخطاء يرتكبها موظفون في «الأحوال المدنية» في تسجيل الأسماء، يجري العمل حاليا على تلافيها، مؤكدا وضع خططا للقضاء على «البيروقراطية التي تعرقل سير العمل». كما أفاد بعمل «الأحوال» على حل المشكلة التي تعاني منها المرأة، فيما يخص استصدار البطاقة الخاصة بها، خصوصا فيما يتعلق بمركزية إصدار البطاقات، واعدا بأن حل المشكلة سيكون قريبا جدا.

وأضاف« نأمل أن نخدم النصف الآخر من المجتمع، ونهيئ المواقع والموظفين لذلك. والأمر سيستغرق وقتا طويلا، خاصة أن الأحوال تغطي مناطق كثيرة في البلاد».