الأخبار المحلية

معالي مدير جامعة الجوف يتفقد اختبارات الانتساب

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-سكاكا[/COLOR]

قام معالي مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور محمد عمر ربيع بدير بجولة تفقدية شملت مرافق الانتساب المختلفة التي تعقد في مبنى كلية الهندسة ، وقد أبدى معاليه ارتياحه للخطوات التي انتهجتها عمادة القبول والتسجيل في استقبال وتوزيع الطلبة ، واستأنس بملاحظات طلبة الانتساب حول سير البرنامج، وأشار إلى ضرورة التواصل بين المنتسبين وأعضاء هيئة التدريس لما فيه خدمة برنامج الانتساب وقد أكد معاليه على ضرورة دعم برنامج الانتساب إلكترونيا، وقد رافق معاليه في هذه الجولة الدكتور محمد بن صالح ضبيع الرويلي رئيس لجنة الانتساب ، ومدير العلاقات العامة ، وكادر مكتب معالي الجامعة ، وأسرة الانتساب .
وقد سبقت هذه الجولة بجولة تفقدية أخرى قام بها الدكتور طارش الشمري وكيل الجامعة الذي أبدى توجيهاته للجنة الانتساب منذ اليوم الأول للشروع بالبرنامج .
يذكر أنه تمت الموافقة على برنامج الانتساب بموجب قرار مجلس الجامعة في جلسته الرابعة من العام الجامعي 1430/1431هـــ برئاسة معالي الأستاذ الدكتور مدير الجامعة حيث بدأ برنامج الانتساب في تخصصين هما : اللغة العربية ، والدراسات الإسلامية .
وعليه تم تشكيل لجنة خاصة للإشراف على برنامج الانتساب مهمتها وضع الضوابط واللوائح التي تنظم العمل من حيث القبول والتسجيل للمنتسبين والإشراف على الاختبارات .
وقد عقدت اختبارات المنتسبين لهذا العام لما يقارب ( 1500) طالبا وطالبة للفترة مابين 4/2/1432هـــ ولغاية21/2/1432هــ في مقر سكاكا و القريات بلجان خاصة كلفت بالعمل على التهيئة والإعداد ، وقد حددت مهامها بداية من مهام لجنة الكنترول ونهاية بالإشراف المباشر أداء الاختبارات .
وسبق ذلك إنشاء رابط خاص لطلاب الانتساب على البوابة الالكترونية للجامعة إذ من خلاله يستطيع أي طالب الدخول ومتابعة آلية التسجيل والمقررات والكتب المقررة ، وكل البيانات الخاصة بالانتساب ، وجاري العمل الآن بالتعاون مع عمادة التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد على تطوير موقع الانتساب من أجل وضع محاضرات مرئية ومسموعة للطلبة كي يتمكنوا من خلالها حضور المحاضرات ومتابعتها وهم في بيوتهم أو في مقار عملهم .