الأخبار المحلية

5 ملايين طالب وطالبة يتوجهون إلى قاعات الاختبارات وسط ظروف مناخية متقلبة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

يتوجه اليوم أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة في مدارس المملكة إلى قاعات الاختبارات لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي ، وسط ظروف مناخية متنوعة بين الباردة والممطرة في غالبية المناطق.

وقد أكملت الوزارة استعداداتها بإبلاغ إدارات التربية والتعليم في كافة المناطق والمحافظات ببدء الزيارات الإشرافية الميدانية للمشرفين التربويين لمتابعة سير الاختبارات وتشكيل لجان للمتابعة للتأكد من سير الاختبارات والتعامل مع أي طارئ.

وأكدت الوزارة على رفع مستوى الصدق والثبات للاختبارات التحصيلية التي يعدها المعلمون والمعلمات وبدء أعمال التصحيح والمراجعة والرصد وتدقيق النتائج أولاً بأول وبصفة يومية وصولا إلى إظهار النتائج في وقتها المحدد ضمن إطار واحد ومعايير موحدة.

كما أصدرت الوزارة تعميما لتطبيق النظام المركزي للاختبارات بدءا من الفصل الدراسي الأول للعام 1431/1432 على جميع صفوف المرحلة الثانوية وجاء في التعميم التأكيد على مراجعة بيانات الطلاب وجمع الوثائق الرسمية سارية المفعول لمطابقتها مع البيانات المدخلة في النظام والتي تم سحبها من نظام المعلومات المركزي للتأكد من صحة بيانات الطلاب واستكمال النواقص وإدخالها في النظام ثم طباعتها وتوقيع ولي الأمر عليها وإدخال جميع درجات أعمال السنة ودرجات مواد التقويم المستمر في كل فصل دراسي ومطابقتها مع سجل المعلم .
إلى جانب التأكد من رصد الدرجات وسلامة الإجراءات للسلوك والمواظبة في النظام المركزي ومراجعتها وشددت التربية على المدارس الثانوية بإصدار جميع إشعارات نتائج الفصل الأول للمرحلة الثانوية عبر النظام المركزي بعد انتهاء الاختبارات مباشرة وعدم إصدارها من نظام معارف، والتأكد من رصد معدل الصف الثاني الثانوي في النظام المركزي لجميع طلاب الثالث الثانوي الذين حصلوا عليها في السنوات السابقة ومطابقتها مع إشعارات درجات الصف الثاني الثانوي المستخرجة من نظام معارف.