الأخبار السياسية والدولية

مصر: تعليق عمل المحاكم وإغلاق مكتب قناة الجزيرة

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-القاهرة[/COLOR]

علقت مصر اليوم عمل المحاكم إلى حين انتهاء الأحداث الحالية. من جهة أخرى قالت وكالة إنباء الشرق الأوسط الرسمية إن وزير الإعلام في الحكومة المستقيلة قرر أن تقوم هيئة الاستعلامات “إغلاق وإيقاف نشاط قناة الجزيرة في مصر وإلغاء التراخيص وسحب البطاقات” الممنوحة لجميع العاملين بها اعتبارا من الأحد.
وأضافت الوكالة انه “تقرر أن يقوم اتحاد الإذاعة والتلفزيون بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة لوقف تراخيص أجهزة ووسائل النقل الفضائي المباشر (اس ان جي) وكابلات الألياف ضوئية أو أي وسائل اتصال أخرى ممنوحة لقنوات الجزيرة”.
[COLOR=darkred]فرار آلاف السجناء من سجن وادي النطرون في مصر[/COLOR]
فر آلاف السجناء ليل السبت الاحد بعد تمرد في سجن وادى النطرون على الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية على بعد مئة كلم شمال العاصمة المصرية، بحسب ما افاد مصدر امني. واوضح المصدر ان السجناء البالغ عددهم عدة آلاف قاموا بتمرد وتمكنوا جميعا من الفرار بعد ان استولوا على أسلحة رجال الأمن. ويضم هذا السجن عددا كبيرا من الإسلاميين المحتجزين فيه منذ سنوات إضافة إلى بعض السجناء الجنائيين.
وأوضحت المصادر ان ثمانية سجناء قتلوا وفر عدد كبير آخر اثر تمرد في ابو زعبل، احد السجون الكبيرة في شرق القاهرة. واضافت ان عشرات السجناء فروا من سجن الفيوم مساء السبت اثر تمرد مماثل قتل خلاله ضابط شرطة. كما تمكن العديد من السجناء من الفرار في السجون الصغيرة في عدة محافظات مصرية.
[COLOR=darkred]تعطيل البنوك المصرية غدا الاثنين تجنبا لاعمال الشغب[/COLOR]
قرر البنك المركزى المصري تعطيل البنوك العاملة في مصر غدا الاثنين تجنبا لاعمال الشغب وقال إنه يتم تقييم الموقف اولا بأول فى ضوء التطورات الحالية. وأوضح مصدر مسئول بالبنك أنه سيتم اتخاذ الاجراءات التى تحمى وتحافظ على البنوك المصرية ضد أى شغب أو أعمال عنف مؤكدا فى الوقت ذاته أن كافة الودائع وأموال المودعين فى أمان تام.