الأخبار السياسية والدولية

الإفراج عن صحفيي قناة الجزيرة الستة.. وإعلان تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-القاهرة[/COLOR]

أعلنت قناة الجزيرة القطرية اليوم أن السلطات المصرية افرجت عن الصحافيين الستة الذين اعتقلوا في وقت سابق، وتمت مصادرة الكاميرا الخاصة بهم. واكد الجزيرة الافراج عن الصحافيين في اعلان عاجل على شاشتها كما اشارت الى مصادرة كاميرا كانت بحوزتهم. وكان الصحافيون الاجانب اعتقلوا في الفندق الذي يقيمون فيه وسط القاهرة .
[ALIGN=CENTER][COLOR=darkred]إعلان تشكيل الحكومة المصرية الجديدة[/COLOR][/ALIGN]
أدت الحكومة الجديدة في مصر برئاسة الفريق أحمد شفيق اليمين الدستورية اليوم ، واحتفظ فيها عدد من الوزراء السابقين بحقائبهم الوزارية. وذكر التليفزيون المصري أن الرئيس عين اللواء محمود وجدي محمود ، رئيس مصلحة السجون السابق ، وزيرا للداخلية خلفا لحبيب العادلي الذي أثار لغط كبيرا إثر مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين أوقعت عددا من القتلى خلال الأيام الماضية. واحتفظ وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي بحقيبته الوزارية ، كما عين نائبا لرئيس مجلس الوزراء. كما احتفظ بحقائبهم الوزارية كل من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ، ووزير البترول سامح فهمي ، ووزير الإعلام أنس الفقي ، ووزير الإنتاج الحربي سيد مشعل ، ووزير الكهرباء حسن يونس ، ووزير الاتصالات طارق كامل ، ووزير التضامن الاجتماعي محمود مصيلحي ، ووزير التعليم العالي هاني هلال ، ووزيرة القوة العاملة والهجرة عائشة عبد الهادي. وعين الدكتور جابر عصفور وزيرا للثقافة خلفا لفاروق حسني ، وعينت مشيرة خطاب وزيرة دولة للأسرة ، كما عين يحيي عبد المجيد مصطفى وزير دولة لشئون مجلس الشورى ، وعين الدكتور عبد الله الحسيني وزيرا للأوقاف ، زاهي حواس وزير دولة لشئون الآثار. كما ضمت الوزارة الجديدة سميحة السيد فوزي إبراهيم وزيرة للتجارة والصناعة وسمير محمد رضوان وزيرا للمالية ، وإبراهيم أحمد مناع وزيرا للطيران المدني وأحمد سامح حسني فريد وزيرا للصحة وحسين إحسان العطفي وزير للموارد المائية والري وممدوح مرعي وزيرا للعدل وأيمن فريد أبو حديد وزير للزراعة واستصلاح الأراضي.
إلى ذلك أعلن البنك المركزي المصري اليوم ان البنوك المصرية ستظل مغلقة غدا لليوم الثالث على التوالي وانه لم يتحدد موعد بعد لاستئناف العمل في البنوك. ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن هشام رامز نائب محافظ البنك المركزي قوله “يتم متابعة الموقف بصورة يومية”.