الأخبار المحلية

معلمون يهددون باللجوء إلى “المظالم” بسبب مساواتهم بالأحدث

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – هتان العتيبي[/COLOR]

رفضت وزارة التربية والتعليم استلام طلب تظلم لمعلمي عامي 1426 /1427 و1428 /1429 من وضعهم على درجة وظيفية واحدة، ومساواتهم بزملائهم المعلمين الذين تم تعيينهم عام 1430 بعد قيام الوزارة بتحسين مستوياتهم بناءً على الأمر السامي الأخير على المادة (18أ) المعتمدة بوزارة الخدمة المدنية.
وأوضح المتحدث عن المعلمين، المعلم فايح البقمي أمس، أنهم حاولوا الأسبوع الماضي لقاء مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي، ولم يتحقق لهم ذلك لانشغال الأخير، ثم كرروا المحاولة أمس ورشحوا 3 منهم للقاء الحميدي، الذي رفض خلال لقائهم به استلام طلبهم رسمياً بحجة أن الأمر منته، وليس هناك مجال لمناقشته.
وأشار البقمي إلى نيتهم تصعيد تظلمهم إلى ديوان المظالم بعد رفض الوزارة استلام طلبهم، مشيراً إلى أن آلية تحسين مستوياتهم “غير عادلة”، ولاسيما الضرر الذي سوف يلحق بهم عقب التقاعد بعد حساب سنوات الخدمة.
في السياق ذاته، أطلق معلمو حاسب آلي عبر موقع “فيسبوك” حملة للمطالبة ببدل مادي عن الجهد الذي يبذلونه بالمكوث لساعات يومياً أمام شاشات أجهزة الكمبيوتر لتدريس الطلاب.
وجاء في بيان الحملة على صفحة الموقع الذي وصل عدد المشاركين فيها إلى 136 مشاركا، أنهم سيستمرون في المطالبة حتى تتم مساواتهم بموظفي الدولة الذين يحملون مؤهلات تخصص حاسب أو يتقاضون بدل حاسب، مشيرين إلى أنهم طالبوا بهذا الحق قبل عدة سنوات دون جدوى، لا سيما بعد أن تأكدوا من أن بدل الحاسب تقره أنظمة الخدمة المدنية من 1412 قبل توسع وزارة التربية والتعليم في مشروع إدخال مادة الحاسب كمادة أساسية في مراحل التعليم العام