الأخبار السياسية والدولية

القذافي يمنع الحضري والبدري من مغادرة طرابلس

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات [/COLOR]

تسبب الخطاب الذي ألقاه العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية الثلاثاء في حرمان بعثة المريخ السوداني التي تضم الرباعي المصري حسام البدري المدير الفني وعصام الحضري حارس المرمى ومدرب حراس المرمى طارق سليمان وعماد النحاس مدير الكرة من مغادرة الأراضي الليبية.

وكانت بعثة المريخ تستعد للخروج من طرابلس بالطائرة الخاصة التي أرسلها جمال الوالي رئيس النادي، لكن الخطاب الذي ألقاه القذافي جعل الأمن الليبي يرفض السماح للطائرة بالهبوط في مطار طرابلس بسبب الأوضاع الساخنة التي تعيشها البلاد.

وذكر الموقع الرسمي للحارس عصام الحضري أن السلطات الليبية رفضت السماح للطائرة بالهبوط في مطار طرابلس، في الوقت الذي ستتم محاولة أخرى بإرسال طائرة خاصة من لبنان لتقل البعثة في حالة موافقة السلطات الليبية بالهبوط.

يأتي ذلك في الوقت الذي عرضت فيه السلطات المصرية نقل الرباعي المصري إلى القاهرة عبر الجسر الجوي أو البري الذي تقيمه من القاهرة إلى طرابلس ولكن رفض الرباعي المصري ترك بقية الفريق ومغادرة العاصمة الليبية دون معرفة مصير باقي البعثة فيما تنذر الأوضاع الأمنية بكارثة

وقررت البعثة البقاء في مقر إقامتها بالعاصمة الليبية بالفندق الذي لا يستضيف رعايا أجانب سوى بعثة الفريق السوداني والذي يعانى من نقص في لأغذية بسبب غلق أغلب المتاجر خوفا من تفاقم العنف فيما يستمر صوت إطلاق الرصاص طوال الليل.

وكانت بعثة المريخ السوداني غادرت بني غازي وتوجهت إلى طرابلس على أمل العودة إلى الخرطوم السودانية لكن تسارع الأحداث في ليبيا وتوسع نطاق العنف جعل هناك حالة من الارتباك مما جعل البعثة تتعثر في العودة حتى اللحظة.