الأخبار المحلية

وكالات الأنباء تفرد مساحات واسعة لتغطية الحدث الكبير..رويترز: السعوديون يرقصون بالسيوف ابتهاجاً

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات[/COLOR]

تناقلت وكالات الأنباء العالمية أمس أنباء الأوامر الملكية الكريمة، ومتابعات عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح، وفرحة الشعب السعودي.

وكالة”رويترز” قالت في تقاريرها “قال التلفزيون السعودي إن الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية عاد إلى المملكة يوم الأربعاء (أمس) بعد أن أمضى ثلاثة أشهر في الخارج للعلاج، ورقص مئات الرجال بالسيوف على أبسطة خاصة مدت في مطار الرياض استعدادا لتحية الملك، وارتدى المذيعون في التلفزيون أوشحة خاصة بلوني العلم السعودي في تغطية خاصة تحت عنوان (فرحة وطن)”.

وقالت الوكالة “أعلن الملك مجموعة من المزايا للمواطنين بمليارات الريالات، قبيل عودته إلى البلاد يوم الأربعاء (أمس)، بعد ثلاثة أشهر أمضاها في الخارج للعلاج”.

وأضافت “تأتي هذه المزايا، التي تتضمن مخصصات لتعويض ارتفاع التضخم ومساعدة العاطلين والطلاب الذين يدرسون في الخارج، في الوقت الذي تتعرض فيه العديد من بلدان المنطقة لاحتجاجات شعبية على الفقر والفساد والقمع”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الألمانية، ضمن تقريرها عن القرارات الملكي إن “الملك عبد الله قرر قبيل عودته إلى البلاد منح العديد من المزايا للمواطنين السعوديين”.

وأشارت إلى أن المزايا تشمل تخصيص اعتمادات مالية لصالح النوادي الأدبية، ومنح للطلبة السعوديين في الخارج، واعتمادات مالية تخص الضمان الاجتماعي.

إلى ذلك، تناقلت وكالات الأنباء العربية بهجة الشعب السعودي بعودة الملك والقرارات والأوامر الملكية التي حظى بها الشعب السعودي.