أخبار المجتمع

4 عقبات تواجه صفقة زين اتصالات حتى الآن وحلها صعب

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-الكويت[/COLOR]

صرح مصدر مطلع اليوم الخميس إن هناك أربع عقبات تواجه اتمام صفقة بيع 46% من شركة زين الكويتية إلى مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) متوقعا صعوبة التغلب على هذه العقبات.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته لرويترز إن هذه العقبات تتمثل في ضرورة بيع حصة زين البالغة 25% في زين السعودية معتبرا أن هذا الشرط الذي لم يتحقق الآن هو “ركن الحج” الذي لن تتم صفقة زين اتصالات بدونه.

وذكر أن ثاني هذه العقبات هو اقتراب موعد تطبيق قانون هيئة سوق المال الذي يلزم الجهة المشترية وهي اتصالات الاماراتية بتقديم عرض مثيل لما قدمته لمجموعة الخرافي لجميع مساهمي زين وهو ما سيضيف مزيدا من التعقيد على الصفقة، وقال إن العقبة الثالثة تتمثل في عدم تمكن مجموعة الخرافي من تجميع نسبة 46% التي طلبتها اتصالات حتى الآن.

وأضاف أن العقبة الرابعة تتمثل في عدم إعلان شركة اتصالات الاماراتية حتى اليوم انتهاء الفحص النافي للجهالة لدفاتر زين رغم اقتراب المهلة التي حددتها شركة الخرافي وهي نهاية فبراير شباط الجاري كموعد نهائي لانتهاء الفحص النافي للجهالة لاسيما وأن فبراير شباط ينتهي اليوم عمليا في الكويت بسبب العطلات الرسمية التي تمتد حتى 28 فبراير، وقال إن اتصالات يجب عليها أن تعلن ايضا استمرار قبولها لسعر 1.700 دينار لسهم زين بعد اتمام عملية الفحص.