أخبار طبرجل

انقطاع الكهرباء عن طبرجل وماجاورها من المراكز والقرى

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الهريويل[/COLOR] [COLOR=red](خاص)[/COLOR]

أدى عطل مفاجئ في أحد المولدات الرئيسية في محطة كهرباء طبرجل إلي انقطاع التيار الكهربائي عن عدد كبير من الأحياء السكنية في طبرجل وضواحيها.

وشمل انقطاع التيار الكهربائي الذي بدء منذ الساعة الثانية تقريباً بعد ظهر اليوم السبت على أغلب الأحياء السكنية في طبرجل، ومنها أحياء :الإداري والصالحية والرحمانية والورود والسمح والخضراء والتلفزيون، حدرج والمنتزه والنفل إضافة إلي مراكز النبك أبو قصر وميقوع والعيساوية وقليب خضر إضافة إلي قرى فياض طبرجل وصديع والنباج وأم أرطى وشيبة وهجرة صبيحاء وشغار.

وقالت مصادر مطلعة في محطة التوليد في كهرباء طبرجل أن انقطاع التيار الكهربائي عن طبرجل والمراكز والقرى والهجر التي تغطيها المحطة كان نتيجة عطل في المولد الرئيسي للمحطة مشيراً إلي أن المولد الرئيسي الثاني قد خضع منذ صباح هذا اليوم لعميات الصيانة والتي تستمر إلي حدود أسبوعين من اليوم.

وأضافت المصادر إلي فرق العمل والطوارئ في محطة كهرباء طبرجل أعلنت حالة الطوارئ منذ بدء الإنقطاع وتمكنت من إيصال التيار الكهربائي جزئياً لعدد من الأحياء مع مغرب اليوم وذلك من خلال تشغيل عدد من المغذيات الخاصة بالتيار الكهربائي.

وأكدت المصادر إلي أن العمل جاري للسيطرة على المشكلة حيث تعمل فرق العمل والطوارئ في المحطة إلي استرجاع المولد الرئيسي الذي تبلغ قدرته حوالي 25 ميجاوات وذلك للعمل وكذلك الوحدات التي أستأجرتها الشركة قبل فترة والتي تبلغ قدرتها حوالي 30 ميجاوات وذلك لتغذية الشبكة الرئيسية وإعادة التيار الكهربائي لكافة المشتركين داخل نطاق الشبكة.

ورجحت المصادر أن يعود التيار الكهربائي بشكل تدريجي على الأحياء في طبرجل والمراكز والقرى والهجر داخل نطاق الشبكة خلال الساعات القليلة القادمة من هذه الليلة مشيرة إلي أنه ربما تستمر مشكلة الإنقطاع للتيار الكهربائي خلال الأيام القادمة في إشارة إلي أن الحلول ليست واضحة حتى الآن.

من جانبه أدى انقطاع الكهرباء إلى توقف البنوك وأجهزة الصراف الخاصة بها عن العمل كما توقفت مضخات المياه الكهربائية عن العمل وانقطاع الماء عن المنازل إضافة إلي توقف وسائل التدفئة التي تعمل على التيار الكهربائي بالرغم من الحاجة الشديدة للتدفئة في هذه الأيام بسبب الأجواء الباردة وبخاصة في الليل، الأمر الذي جعل كثير من سكان تلك الحياء يتوافدون على محلات الأجهزة الكهربائية لشراء الدفايات التي تعمل على الكاز وشراء الشموع والأسرجة لإنارة منازلهم بسبب الظلام الدامس الذي عم الأجواء في أحياء من طبرجل والمراكز والقرى التابعة لمحطة توليد الكهرباء في طبرجل.

وتسبب انقطاع للكهرباء في وقوف كثير من المواطنين والمقيمين بجانب المحطات المزودة للوقود، ما جعلهم يتسببون في ازدحام شديد على المحطات لحجز نصيبهم من وقود الكاز .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d726ebd1851e.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d726ebd3910c.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d726ee8990f6.jpg[/IMG]