أخبار طبرجل

الجريد تعرض سدو الجوف لزوار ملتقى السفر والسياحة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – تيسير العيد [/COLOR]

تعرض الحرفية هند الجريد سدو الجوف لزوار ملتقى السفر والاستثمار السياحي بمنطقة الرياض والذي أنطلق الأحد الماضي وذلك ضمن جناح الحرفيين بالمعرض المصاحب للملتقى .

وتعرض الجريد عدد من القطع للسدو الجوفي كما تقوم بالنسيج والغزل أمام الزوار حيث يعد سدو الجوف من أفضل أنواع السدو بالمملكة وسجل المركز الأول بمسابقة عكاظ الحرفية .

الجريد حائكة السدو بالجوف تقول كان لوالدتي – رحمها الله – فضل كبير بعد الله في تعليم مهنة حياكة السدو. وأردفت قائلة: قبل 10 سنوات كانت بدايتي الحقيقية في هذه المهنة، ولي مشاركات عديدة فقد سبق لي أن أقمت عدداً من المعارض بالرياض في ملتقى السفر والسياحة برعاية جهاز السياحة، كما شاركتُ في مهرجان أيام سعودية الذي أُقيم في بريطانيا مرتين على التوالي، كما شاركتُ في مؤتمر الدول الإسلامية للحِرَف اليدوية، وفي سوق عكاظ وفي يوم الوطن والشهيد بالقصيم، وبعد مشاركتي في معرض دبي تشرفتُ بتكريم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز؛ لحصولي على المركز الأول في المهرجان.

وعن أسعار السجاد والأعمال اليدوية قالت إن أسعارها تتراوح بين 1500 و8000 ريال، وإن الخامات المستخدَمة فيها هي الحرير والصوف والنسيج الصناعي، وإن كان النسيج الصناعي هو الأكثر رواجاً الآن بين المستهلكين لقلة تكلفته ومحدودية سعره، والمهرجان فرصة حقيقية نسعى جاهدين لتسويق منتجاتنا من خلاله، وهو لم يصل إلى هذه المكانة لولا دعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز ومتابعة وتشجيع صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز حرم أمير منطقة الجوف الداعمة للفتيات بالجوف، كما أن لجهاز السياحة بالجوف دوراً فاعلاً في تسويق منتجاتنا .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d92d4e1d19d9.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d92d4e1e14aa.jpg[/IMG]