الأخبار المحلية

إعفاء الدكتور أحمد الغامدي من رئاسة هيئة مكة وتكليف الرضيمان

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات[/COLOR]

صدر قرار الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتكليف الشيخ سليمان الرضيمان برئاسة فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة خلفاً للشيخ أحمد بن قاسم الغامدي .

ويأتي هذا القرار بعد انتقادات طالت الغامدي في أعقاب نشره لبحث شرعي عن الاختلاط والحجاب ، أثار ردود فعل واسعة ، واعتبره البعض خروجاً عن نهج المدرسة الدينية التي تحرم الاختلاط وكشف الوجه .

حيث واجه الدكتور أحمد الغامدي حملة انتقادات واسعة ، تبعها محاولات للاعتداء عليه وعلى أفراد أسرته ، ثم أخيراً صدر قرار إعفاءه وتكليف الرضيمان الذي عمل رئيساً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل .

وذكرت الزميلة ” الوئام ” أن مندوب الرئيس العام للهيئة حضر صباح اليوم لمكتب الغامدي وطلب مقابلته ، وبعد حضوره سلمه خطاب الإعفاء وطلب منه سرعة إخلاء الطرف وتسليم العهدة للرضيمان .

وبخلاف آراءه الفقهية التي لاتحظى بتأييد كبير في الشارع السعودي ، تميز الغامدي بأنه أول مسؤول في جهاز الهيئة يعترف بارتكاب بعض العاملين في الجهاز لأخطاء نتيجة الفهم الخاطئ لمفهوم شعيرة الاحتساب .

جدير بالذكر أن الغامدي تعرض في وقت سابق لحملة تدعو لإعفاءه من منصبه ، وتكليف نائبه برئاسة الفرع ، وذلك على خلفية آراؤه الجرئية .