الأخبار المحلية

وفاة رجل الاعمال الكويتي ناصر الخرافي

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-الكويت[/COLOR]

ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية ان رجل الاعمال الكويتي ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي توفي فجر اليوم الاحد في مستشفى السلام الدولي في القاهرة عن عمر يناهز 67 عاما اثر تعرضه لازمة قلبية.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في مجموعة الخرافي الكويتية في القاهرة قوله ان ناصر الخرافي تعرض لازمة قلبية حادة مساء أمس السبت نقل على اثرها الى المستشفى وهناك فاضت روحه فجر اليوم.
ويعد الراحل احد ابرز رجال الاعمال الكويتيين ورئيس مجموعة الخرافي التي يعود تاريخ تأسيسها الى سبعينيات القرن الماضي وتضم عددا كبيرا من الشركات التي تقدم خدماتها في مجالات الهندسة والانشاءات والصيانة اضافة الى قطاعات النفط والمياه والكيماويات والطاقة والاغذية.
واستطاع الخرافي رحمه الله بكفاءة قيادة هذه المجموعة العملاقة التي اصبحت على يديه احدى اكبر مجموعات الاعمال في العالم العربي والمنطقة ولديها العديد من المشاريع الشهيرة في جميع أنحاء العالم.
ويعتبر احد الاعضاء الرئيسيين في بنك الكويت الوطني وهو يشغل منصب عضو مجلس ادارة البنك اضافة الى عضويته في العديد من الشركات الاخرى وحصل على الكثير من الاوسمة منها وسام الاستقلال من الدرجة الاولى الذي منحه اياه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في عام 2004 تقديرا لاسهاماته المتميزة في دعم الاقتصاد العربي ودوره الريادي في تعزيز الاستثمار في الاردن.
كما كرم اتحاد المهندسين العرب فقيد الكويت في دمشق في عام 2007 تقديرا لجهوده ودعمه للاتحاد وللمشاريع الاستثمارية القيمة التي قامت بها مجموعة الخرافي في الوطن العربي في مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والسياحية والهندسية.
ومنح مجلس امناء الجامعة الامريكية في بيروت الراحل ناصر الخرافي في عام 2006 شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب تقديرا لانجازاته واسهاماته المتعددة في مجالات الاقتصاد والاعمال والمجتمع على مستوى العالم العربي والشرق الاوسط.