أخبار التكنولوجيا

كمين للقبض على رئيس لجنة تعديات مكة ومعلمون يطالبون بإلغاء القياس والوزير يعدهم خيراً

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعة : محمد الحربي[/COLOR]

ضبطت المباحث الإدارية بالعاصمة المقدسة مساء أمس الأول رئيس لجنة التعديات بالعاصمة المقدسة وبصحبته مسؤول آخر عن التعديات، بتهمة تقاضي الرشوة للغض عن بعض التعديات على الأراضي الحكومية.

وكانت الجهات المختصة تلقت معلومات عن ارتكابه مخالفات جسيمة تضمنت تغاضيه عن تعديات مقابل مبالغ مالية.

وذكرت صحيفة الوطن خلال تقرير نشرته اليوم أن التنسيق تم بين المباحث الإدارية ومواطن لعمل كمين محكم لرئيس اللجنة الذي ضبط متلبسا وبحوزته مبالغ مالية سلمت له من المخالفين، ولا يزال المتهم موقوفا رهن التحقيق.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن رئيس اللجنة عين في هذا المنصب قبل حوالي ثلاثة أشهر فقط.

أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن أكثر من 200 خريج من خريجي كليات المعلمين دفعتي (1429هـ و1430هـ ) تجمعوا صباح أمس الأحد أمام مبنى وزارة التربية والتعليم مطالبين وزارة التربية بتعيينهم فتح برنامج الحصر، وإلغاء اختبار القياس، أسوة بزملائهم خريجي الدفعتين ذاتيهما، من المتعاقدين، ومن دفعات (1427هـ إلى 1430هـ).

وأكد عدد من الخريجين أن وزارة التربية والتعليم ملزمة بتعيينهم على وظائف تعليمية، وأنهم لا يزالون يخضعون لما تم إلزامهم به أثناء دخولهم كلية المعلمين من عقد يلزمهم بالعمل لوزارة التربية بعد تخرجهم مما ترتب عليه حرمانهم من التقديم على الوظائف الأخرى . وأكد عدد من الخريجين لـاليوم أنهم سئموا وعود وزارة التربية, وأن شهاداتهم التي يحملونها أصبحت عائقا لهم في طلب الوظائف خارج وزارة التربية , مضيفين أنهم حضروا للوزارة مطالبين بدخول برنامج حصر المعلمين الذي تعلنه الوزارة ما بين فترة وأخرى في سلك التعليم، مطالبين بمساواتهم بما سبقوهم من خريجي الدفعات السابقة.

وقالوا:لم يعد أمام وزارة التربية أي حجة في عدم تعيينهم بحكم أنهم آخر دفعتين من خريجي كليات المعلمين والوزارة ،مبينين أن المدارس تعاني نقصا كبيرا في الكوادر الوطنية المؤهلة لا سيما تخصصي الرياضيات واللغة الإنجليزية،معتبرين قياس عثرة في تقديمهم على الوظائف التعليمية التي تعلنها الوزارة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخريجين عبدالعزيز الشهري أنهم التقوا سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، حيث أوضح لهم انه وجه بدراسة أوضاعهم، بهدف معالجة قضيتهم. وقال الشهري: انه تم التوجيه بمعالجة قضيتهم ضمن أعمال اللجنة المختصة بدراسة أوضاع العاطلين. يذكر أن عدد خريجي كليات المعلمين لعامي 1429هـ /1430هـ بلغوا 3500 خريج في جميع التخصصات التربوية.